شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتلى بغارات جوية على مواقع كتيبة إسلامية بليبيا

قتلى بغارات جوية على مواقع كتيبة إسلامية بليبيا
  قتل 3 مسلحين من كتيبة "شهداء أبوسليم" الإسلامية في ليبيا، إثر غارات شنتها...

 

قتل 3 مسلحين من كتيبة "شهداء أبوسليم" الإسلامية في ليبيا، إثر غارات شنتها طائرات حربية على مواقع لكتائب إسلامية، في مدينة درنة، شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني مطلع، في وقت تحدث فيه مسئول بالكتيبة عن سقوط قتيل واحد. 
 
وقال المصدر الأمني – مفضلاً عدم الكشف عن هويته – إن "غارات جوية شنتها طائرات حربية تحمل شعار الجيش الليبي تابعة لعملية الكرامة التي يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على مواقع لكتيبة شهداء أبوسليم، في مدينة درنة، أسفرت عن مقتل ثلاثة من مسلحي الكتيبة"، بحسب "الأناضول".
 
وأضاف المصدر، أن "الطائرات التابعة لحفتر، شنت غارات أخرى على مواقع تابعة لتنظيمي مجلس شورى شباب الإسلام، وأنصار الشريعة، في عدة مناطق من درنة، " دون معرفة ما إذا خلفت هذه الغارات إصابات أو قتلى.
 
من جهته، قال عمر الشعلاني – مسئول الإعلام بكتيبة "شهداء أبوسليم"، في اتصال هاتفي مع وكالة الأناضول – أن القصف الذي طال كتيبتهم "أسفر عن سقوط قتيل واحد".
 
ويستهدف سلاح الجو التابع للواء حفتر، منذ أشهر، مواقع وثكنات عسكرية تابعه لثوار إسلاميين بمدينتي بنغازي ودرنة، بعد أن دشن في 16 من مايو الماضي، عملية عسكرية أسماها "عملية الكرامة" قال إنها ضد كتائب الثوار، وتنظيم أنصار الشريعة، بعد اتهامه لهم بـ"التطرف والإرهاب والوقوف وراء تردي الأوضاع الأمنية وسلسلة الاغتيالات".
 
واعتبرت أطراف حكومية ليبية – آنذاك – تحركات حفتر على أنها "انقلاب على الشرعية؛ كونها عملية عسكرية انطلقت دون إذن من الدولة".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023