شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة تجدد دعوتها بفتح معابر غزة

الأمم المتحدة تجدد دعوتها بفتح معابر غزة
  جددت الأمم المتحدة، الأربعاء، دعوتها لسلطات الانقلاب بمصر وسلطات الاحتلال...

 

جددت الأمم المتحدة، الأربعاء، دعوتها لسلطات الانقلاب بمصر وسلطات الاحتلال الصهيوني بضرورة فتح معابر قطاع غزة، والسماح بحرية انتقال الأفراد والبضائع من وإلى القطاع. 
 
وفي مؤتمر صحفي عقده بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، قال فرحان حق، نائب المتحدث  الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، "نحن نحث الحكومة المصرية "دولة الاحتلال" علي فتح معابر قطاع غزة، والسماح بحرية انتقال الأفراد، ودخول السلع والبضائع من وإلى القطاع"، حسب "رويترز".
 
وكان المسئول الأممي يجيب على سؤال لأحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي، الأربعاء، بشأن "إغلاق السلطات المصرية معبر رفح بشكل كامل منذ أكثر من أربعة أسابيع".
 
وأردف فرحان حق قائلاً: "لقد دعونا، الثلاثاء، إلى ضرورة فتح معابر قطاع غزة، وقلنا إن مصر "ودولة الاحتلال" هما المقصودان بدعوتنا تلك".
 
وأغلقت سلطات الانقلاب بمصر، معبر رفح البري، الواصل بين قطاع غزة، ومصر، عقب الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري في محافظة شمال سيناء، في 24 من أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى مقتل 31 جنديًا، وجرح آخرين.
 
وبالإضافة إلى معبر رفح فإن لقطاع غزة، ستة معابر خاضعة للسيطرة الصهيونية، أغلقت دولة الاحتلال منها 4 معابر بعد سيطرة حركة "حماس" على القطاع في صيف عام 2007، وأبقت على معبرين فقط، هما معبر كرم أبو سالم، كمنفذ تجاري، ومعبر بيت حانون (إيريز) كمنفذ للأفراد.
 
وتغلق السلطات الصهيونية المعبرين يومي العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت، بالإضافة لإغلاقهما على فترات متقطعة بسبب الأعياد اليهودية، ولأسباب تتعلق بإجراءات عقابية يفرضها الاحتلال على غزة. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023