شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحضير لقمة يونانية صهيونية قبرصية نهاية العام الجاري

التحضير لقمة يونانية صهيونية قبرصية نهاية العام الجاري
  أعلن "إيفانجيلوس فينيزيلوس"، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليوناني، عن...

 

أعلن "إيفانجيلوس فينيزيلوس"، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية اليوناني، عن انتهائهم من كافة الاستعدادت المتعلقة بالقمة الثلاثية المزمع عقدها بين كل من اليونان، ودولة الاحتلال الصهيوني، وقبرص الرومية، نهاية العام الجاري.  
 
وأوضح الوزير اليوناني، في تصريحات أدلى بها، الأربعاء، أن الأمناء العموم لوزارات الخارجية في البلدان الثلاثة، التقوا الأربعاء في العاصمة اليونانية أثينا، لبحث الاستعدادت اللازمة للقمة الثلاثية، مشيرًا إلى احتمال عقد القمة بحلول نهاية العام الجاري، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وأوضح "فينيزيلوس"، أن الأمناء العموم للدول الثلاثة، يحضرون لعقد اجتماع على مستوى وزراء خارجيتهم، مضيفًا:  "وعقب ذلك سنعقد قمة ثلاثية مماثلة لتلك التي عقدناها في مصر، سنتناول خلالها العديد من الموضوعات، والقضايا الإقليمية، فضلاً عن مسألة تطبيق قانون البحار".
 
وكانت شركات تنقيب عالمية اكتشفت خمسة حقول غاز في مياه البحر المتوسط، بينها أربعة استولت عليها قوات الاحتلال الصهيوني رغم قرب ثلاثة منها من الحدود المصرية، ورغم ذلك لم تتقدم القاهرة حتى الآن بطلب دولي لترسيم الحدود البحرية مع الاحتلال الصهيوني، وتبلغ قيمة المخزون الاحتياطي لتلك الحقول الأربعة نحو 240 مليار دولار.
 
وأشار المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية آنذاك إلى أن الاتفاقية تهدف إلى استغلال المصادر الطبيعية الممتدة عبر المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل من مصر وقبرص، وتحقيق التعاون بين البلدين في مجال تنمية المصادر الهيدروكربونية الممتدة عبر خط المنتصف، وهو الخط المحدد في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023