شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يعتقل 3 فلسطينين “تسللوا” من غزة

الاحتلال يعتقل 3 فلسطينين “تسللوا” من غزة
  قال مصدر بالجيش الصهيوني، مساء اليوم، إن الجيش اعتقل 3 فلسطينيين، إثر تسللهم من شرق...

 

قال مصدر بالجيش الصهيوني، مساء اليوم، إن الجيش اعتقل 3 فلسطينيين، إثر تسللهم من شرق خانيونس، جنوبي قطاع غزة، ودخولهم محيط مستوطنات "أشكول" القريبة.
 
ونقلت القناة العاشرة الصهيونية، عن المصدر، قوله إن المعتقلين الثلاثة تم نقلهم إلى أحد مراكز التحقيق لدى جهاز الأمن العام الصهيوني، وأشار المصدر إلى أن الشبان الثلاثة لم يكونوا مسلحين ، حسب الأناضول.
 
 
وتشكل حالات التسلل قلقا كبيرا لسكان المستوطنات المحيطة بقطاع غزة.
 
وطالب رؤساء المجالس المحلية للمستوطنين مؤخرا، تعزيز تواجد الجيش الإسرائيلي وترميم السياج الأمني المحيط بغزة.
 
وعلى فترات متباعدة تعلن قوات الاحتلال الصهيوني عن اعتقال فلسطينيين يتسللون من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة في محاولة للبحث عن عمل.
 
وبحسب إحصائية أصدرها مركز الميزان لحقوق الإنسان (غير حكومي) في غزة نهاية العام الماضي فإن 75 فلسطينيا، بينهم 32 قاصرا، تسللوا من غزة إلى الأراضي المحتلة، بحثا عن عمل، وتم اعتقالهم.
 
وتتجاوز معدلات البطالة والفقر في غزة، الـ 50%، بحسب مركز الإحصاء الفلسطيني (مؤسسة حكومية( 
 
وكان اتحاد العمال في قطاع غزة، قال مؤخراً، إن قرابة 30 ألف عامل، توقفوا عن العمل، جراء الحرب الأخيرة على قطاع غزة، التي دمّرت عددا كبيرا من المصانع، مشيراً إلى أن قرابة 170 ألف عامل آخر، متعطلين عن العمل، بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات وعدم توريد مواد البناء.
 
 
وأثارت حادثة تسلل الشهر الماضي لشاب فلسطيني يحمل سكينا من قطاع غزة موجة انتقادات من سكان المنطقة الجنوبية تحمل الجيش الصهيوني ضعف الرقابة على الحدود.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023