شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“اليماني” يتعرض لوعكة صحية شديدة بـ”طره”

“اليماني” يتعرض لوعكة صحية شديدة بـ”طره”
أصدرت أسرة المعتقل المضرب عن الطعام ‫"إبراهيم اليماني" - 
أصدرت أسرة المعتقل المضرب عن الطعام ‫"إبراهيم اليماني" – طبيب المستشفى الميداني بثورة يناير 2011 والمعتقل منذ أحداث مسجد الفتح 2013 – بيانًا، تتحدث فيه عن آخر التطورات الصحية لنجلهم، حيث أكدت الأسرة تعرض "اليماني" لوعكة صحية شديدة منذ الجمعة الماضي، بالإضافة إلى آلام شديدة في البطن.
 
‬وتحدث الأسرة عن محاولات المعتقلين معه الوصول للسجان، مؤكدين أنها باءت بالفشل، حيث لم تستجب إدارة السجن للنداءات حتى يوم السبت 22 / 11 / 2014 صباحًا، فقالت الأسرة في بيانها: "وصل أمين شرطة من السجن، واطلع على إبراهيم داخل الزنزانة حيث يرقد على الأرض طول الوقت بسبب أثر الإضراب، وانصرف محاولاً إبلاغ إدارة سجن طرة لنقل إبراهيم للمستشفى كما قال للمعتقلين، لكنه لم يعد حتى المساء".
 
وأشارت الأسرة إلى محاولات المعتقلين مرارًا الهتاف والنداء على الطبيب، فيما لم يحضر، كما أكدوا على أن حالة "اليماني" الصحية وصلت إلى تقيئه سائل "عصارة المعدة".
 
كما حمّلت أسرة  اليماني إدارة سجن طره المسئولية عن صحته، فيما ناشدت نقابة الأطباء والمجلس القومي لحقوق الإنسان التدخل والوقوف على حالته الصحية؛ حيث إنه مر على إضرابه عن الطعام 223 يومًا حتى الآن.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023