شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة أمريكية: نظام غذائي نباتي يعالج مرض السكر

دراسة أمريكية: نظام غذائي نباتي يعالج مرض السكر
كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعد في العلاج من مرض...

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يساعد في العلاج من مرض السكر.

وأوضحت الدراسة – التي أجراها باحثون بكلية الطب في جامعة جورج واشنطن – أن ملايين الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر يمكنهم الآن تحسين معدلات السكر في الدم لديهم، من خلال التخلي عن اللحوم في وجباتهم، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال القائمون على الدراسة – وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية – إن إزالة الدهون الحيوانية من النظام الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في علاج السكر تمامًا، موضحين أن الانتقال إلى نظام غذائي نباتي قد يكون بديلاً لعلاج مرض السكر من النوع الثاني.

وأشار الباحثون إلى أن تناول نظام غذائي يعتمد على الخضروات يقلل مستويات بروتين رئيس في الدم يسمى "الهيموجلوبين السكري" (اتش بي ايه1 سي)، الذي كلما ارتفعت معدلاته في الدم لدى مرضى السكر، كلما زاد خطر الإصابة بمشكلات صحية ترتبط بالمرض، مثل: تلف الأعصاب، ومشكلات العيون، وأمراض القلب.

ووجدت الدراسة أن اتباع نظام غذائي نباتي أدى الى انخفاض الهيموجلوبين السكري بنسبة 4.0 نقطة مئوية في المتوسط، ووصل الانخفاض في بعض الحالات إلى 7.0 نقطة.

وأوضح الباحثون أن هذا الانخفاض يمكن مقارنته بتأثيرات العقاقير التي تعطى للمرضى لمساعدتهم على خفض معدلات السكر في دمائهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023