شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: 1.7 مليون لاجيء سوري يواجهون أزمة نقص الغذاء

الجارديان: 1.7 مليون لاجيء سوري يواجهون أزمة نقص الغذاء
نشرت صحيفة الجارديان ملفًا كبيرًا عن أزمة اللاجئين السوريين تحت عنوان "1.7 مليون لاجيء سوري يواجهون أزمة...

نشرت صحيفة الجارديان ملفًا كبيرًا عن أزمة اللاجئين السوريين تحت عنوان "1.7 مليون لاجيء سوري يواجهون أزمة نقص الغذاء ومخصصات الأمم المتحدة تنفذ".


وتقول الجارديان إن ما يقرب من مليوني لاجيء سوري في كل من الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر يواجهون أزمة كارثية في نقص إمدادات الغذاء خلال الشتاء الحالي، وذلك بعدما دفعت أزمة نقص التمويل برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة إلى تعليق إمداداته الغذائية لمئات الآلاف.


وتشير الصحيفة إلى أن برنامج الغذاء العالمي كان يمد ملايين اللاجئين السوريين بقسائم لشراء الطعام يمكنهم استخدامها لشراء حاجاتهم من المتاجر في الدول التي تستضيفهم كنوع من الدعم وذلك بتكلفة كلية بلغت 800 مليون دولار.


وتضيف الجريدة أن النقص الحاد في مخصصات البرنامج المالية لم تعد كافية لتوفير 64 مليون دولار لتمويل هذه القسائم بنهاية الشهر الجاري وهو ما دفع البرنامج إلى إعلان تعليق العمل بهذه القسائم.


وتؤكد الجريدة أن البرنامج يحتاج على الأقل لتخصيص ما يزيد على 412 مليون دولار لبرنامج دعم اللاجئين السوريين خلال الأشهر الستة المقبلة، وأي فشل في توفير هذا المبلغ ستظهر آثاره بشكل سريع في نقص حاد في الغذاء المتاح للاجئين وهو ما قد يدفعهم إلى موجة نزوح جديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023