شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الديلي تليجراف:مجندة إسرائيلية تقاتل إلى جانب القوات الكردية

الديلي تليجراف:مجندة إسرائيلية تقاتل إلى جانب القوات الكردية
نشرت صحيفة الديلي تليجراف موضوعًا حول غيل روزنبورج المجندة السابقة في الجيش الصهيوني والتي تحمل الجنسية...

نشرت صحيفة الديلي تليجراف موضوعًا حول غيل روزنبورج المجندة السابقة في الجيش الصهيوني والتي تحمل الجنسية الكندية أيضًا ، والتي انضمت للمسلحين الأكراد لمقاتلة تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب عين العرب شمال سوريا.


جاء الموضوع تحت عنوان "امرأة إسرائيلية – كندية تؤكد أنها بخير بعدما قال تنظيم الدولة الإسلامية انه اعتقلها".


وتقول الصحيفة إن روزنبورج نشرت على حسابها على "فيسبوك" تأكيدًا بأنها لم تعتقل من قبل مقاتلي "الدولة الإسلامية" كما أعلن مؤخرًا.


وكان التنظيم قد أكد قبل أيام انه اعتقل المجندة السابقة في الجيش الصهيوني والتي سلمتها "إسرائيل" سابقًا للولايات المتحدة الأمريكية لتحاكمها بتهمة النصب على عدد من كبار السن و سرقة أموالهم وهو ما انتهى بإيداعها السجن 3 سنوات.


بعد ذلك انضمت روزنبورج للقوات الكردية المسلحة والتي تقاتل مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" قرب عين العرب ونشرت عدة صور لها هناك على فيسبوك.


وتنقل الديلي تليجراف عن مصدر من المقاتلين الأكراد بثته وكالة "رويترز" قوله إن روزنبورج هي أول أنثى أجنبية تنضم إليهم في مواجهة "الدولة الإسلامية".


وتقول الصحيفة إن جريدة هاأرتس العبرية نقلت عن موقع مرتبط "بالدولة الإسلامية" على شبكة الإنترنت تأكيده أن روزنبورج رهن الاعتقال.


بينما تنقل عن الخارجية الكندية تأكيدها أنها تبذل كل جهدها للتأكد أولًا من الأخبار التي تقول إن روزنبورج قد "تم اختطافها" في سوريا مشيرة إلى تضارب كبير في الأنباء الخاصة بهذا الموضوع حتى هذه اللحظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023