شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الديلي تليجراف: تظاهرات بالبحرين ضد القاعدة البريطانية

الديلي تليجراف: تظاهرات بالبحرين ضد القاعدة البريطانية
نشرت الديلي تليجراف تقريرًا أعده من المنامة مراسل الصحيفة ريتشارد سبنسر تحت عنوان "احتجاجات في البحرين...

نشرت الديلي تليجراف تقريرًا أعده من المنامة مراسل الصحيفة ريتشارد سبنسر تحت عنوان "احتجاجات في البحرين بسبب قرار إنشاء قاعدة عسكرية للبحرية البريطانية".


يقول سبنسر إن جماعات حقوق الإنسان تؤكد أن الأنظمة الملكية التي تحكم في الخليج قررت مكافأة بريطانيا بهذه القاعدة على صمت لندن حيال الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان في الخليج.


ويضيف سبنسر أن الاحتجاجات والاعتراضات التي أبدتها منظمات حقوق الإنسان على قرار إنشاء القاعدة وجدت صداها في شوارع البحرين حيث خرج المئات في تظاهرات سريعة للإعلان عن رفضهم لهذا القرار.


ويوضح المراسل أن مقاطع مصورة تم تداولها على الإنترنت توضح مسيرات بالمئات في شوارع السترة وهي أحد معاقل المعارضة الشيعية في البحرين.


وطالب المحتجون في هذه المسيرات بطرد السفير البريطاني إيان ليندسي من البلاد كرد فعل على القرار الذي أعلن قبل يومين.


ويؤكد سبنسر أن جماعات حقوق الإنسان تعتبر أن قرار الحكومة البحرينية تمويل عمليات إنشاء القاعدة يعتبر مكافأة لبريطانيا على صمتها حيال انتهاكات الأسرة المالكة ضد الغالبية الشيعية من أبناء البحرين.


ويضيف أن جماعات حقوقية دولية منها هيومن رايتس ووتش انتقدت القرار وتساءلت هل هذا هو الوقت المناسب لبريطانيا لتأسيس قاعدة عسكرية في البحرين رغم ما تمر به من ظروف سياسية.


ويقول سبنسر إن القاعدة التي قررت الحكومة البحرينية تمويلها ستكون في نطاق ميناء سلمان في المنامة وستستضيف حاملة طائرات جديدة وقطعا بحرية أخرى.


ويستشهد مراسل الديلي تليجراف بتقرير سابق أصدرته لجنة العلاقات الخارجية في مجلس العموم البريطاني انتقد أسلوب تعامل الحكومة البريطانية مع البحرين، ومعتبرا أن النظام الحاكم في البحرين لم يقم بإصلاحات ديمقراطية كافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023