شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. نظر محاكمة “بديع”بتهمة اقتحام قسم بئر العبد

اليوم.. نظر محاكمة “بديع”بتهمة اقتحام قسم بئر العبد
تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية جلسة محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين،...

تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية جلسة محاكمة الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و71 آخرين، اليوم الاثنين، لاتهامهم بمحاولة اقتحام مبنى قسم شرطة بئر العبد بشمال سيناء عقب مجزرة فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية ونهضة مصر فى أغسطس من العام الماضى. 

وقررت وزارة العدل في حكومة الانقلاب نقل جلسات قضايا محكمة شمال سيناء إلى مجمع محاكم الإسماعيلية بصفة استثنائية، بسبب الظروف الأمنية فى سيناء. 

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين تهم "محاولة اقتحام قسم شرطة بئر العبد، وتنظيم مظاهرات عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة، وإتلاف المنشآت العامة والخاصة والانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف القانون". 

كما قررت محكمة جنايات الإسماعيلية إخلاء سبيل 15 آخرين في محاولة اقتحام مبنى قسم شرطة بئر العبد بشمال سيناء عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة في أغسطس الماضي.

صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد عطية، وعضوية المستشارين عزت حافظ ومحمد فتحي.

كانت النيابة العامة بشمال سيناء قد طلبت من المحكمة تجديد حبس المعتقلين ، لاستكمال التحقيقات معهم في محاولة اقتحام قسم شرطة بئر العبد وتنظيم مظاهرات عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وإتلاف المنشآت العامة والخاصة والانضمام إلى جماعة إرهابية على خلاف القانون.

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها بإخلاء سبيل المعتقلين ، إنها "لم تجد أي دليل على المتهمين في محاولة اقتحام قسم شرطة بئر العبد سوى تحريات الشرطة فقط دون وجود أي دليل آخر".

وفرضت الأجهزة الأمنية مدعمة بعناصر من الجيش حراسة أمنية مشددة على المجمع المحاكم لتأمين إجراءات المحاكمة ، ومن المنتظر وصول الدكتور بديع من محبسه بالقاهرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023