شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إغلاق “الجزيرة”.. نشطاء: هننزل نتابع الأحداث بنفسنا

بعد إغلاق “الجزيرة”.. نشطاء: هننزل نتابع الأحداث بنفسنا
  تكميم أفواه الصادحين بالحق، والمدافعين عن الحريات، والمحاولين...
 
تكميم أفواه الصادحين بالحق، والمدافعين عن الحريات، والمحاولين النبش في رفات الآدمية وعرض حقائق الأمور، ذلك هو حال الحريات في مصر وبلدان العالم العرب عقب تدهور حال الربيع العربي. 
 
 
عقب إعلان قناة  الجزيرة مباشر مصر وقف البث "مؤقتا" من الدوحة، لحين توافر ما وصفته بـ" الظروف المناسبة، لعودة البث من القاهرة خلال الفترة المقبلة، توالت ردود أفعال مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي 
 
وتباينت ردود أفعالهم بين ما يثني على إغلاق القناة كبديل عن تغيير سياستها والتماهي مع الانقلاب العسكري، وبين آخرين يرون ان تلك الخطوة هي محاولة  للتخلي عن دور الجزيرة في مقاومة الانقلاب.
 
 
تقفل أحسن 
 
يقول أحمد جمال ، عبر فيس بوك، "تتوقف أحسن ما تغير سياستها وتخدع مشاهدينها "
 
 
واتفقت معه راندا السيد  التي تقول :"الجزيرة قفلت لأنها ما قبلتش تبقى صوت للانقلاب ، لأن عندها مبادئ لأن السكوت عن مناصرة الظالم أفضل بكثير من الوقوف معه".
 
وأضافت أم مي: "كده معناه ان الجزيرة كانت بتقول الحقيقة وطبعا الحقيقة بتضايق الانقلابين موش مكفيهم كل القنوات الانقلابية وقناة واحدة قالبه الدنيا، عموما ان كانت الجزيرة اغلقت فان رحمة ربنا لن تغلق".
 
 
وتابع أحمد سلامة: "أكيد قناة الجزيرة اضّغط عليها، ولو موافقتش وأيدت الانقلاب كدا كدا هتتقفل، بس كويس انها اتقفلت عشان متكملش وتبقي مؤيده للانقلاب  شكرا للعاملين بالقناة".
 
الجزيرة وسيلة 
 
ورأي بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن قناة الجزيرة مباشر مصر وغيرها من القنوات المناهضة للانقلاب العسكري ما هي إلا وسائل للدفاع عن الحق والذود عن الظلم .
 
يقول محمد بسيوني، عبر فيس بوك، :"نحن لم ندعم الجزيرة بل كنا ندعم الحق ، وحين تذهب الجزيره يبقي الحق الذي ندعمه"
 
يضيف سعيد الكردينى :"كنتم تنقلون الحدث لكن صناع الحدث لازالوا صانعوه والله ناصرهم" 
 
 
وتابعت سارة مسعد: "يعنى مش مكفيهم قفل القنوات الدينيه كمان بيحاربوا الجزيزة حسبى الله ونعم الوكيل …….. الجزيزة هتفضل زاى ما هي في قلوبنا ليها شعارها وليها مكانتها ".
 
 
 هنتابع بنفسنا 
 
تقول حور أحمد : "هنتابع إيه بقا؟ خلاص.. كنا بنتابع أخبار بلدنا، دلوقتي بقا نستعد ننزل نتابع بنفسنا" 
 
واتفق معها فارس، وقال في تدوينة له على فيس بوك: " طيب كنا الناس اللي كانت بتشوف المظاهرات على الجزيرة وهي قاعده في البيت … كدا بقأه تنزل تشوفها لايف".
 
وبعثت ماجدة مصطفى برساله عبر فيس بوك :"تحيه لقطر والجزيرة على وقوفها بجانب المصريين طيلة عام ونصف فضحت فيها مجازر واعتقلات وقتل خارج وداخل السجون، دا غير تسريبات السيسي وعصابته. دا غير فيديوهات الدعاره للقضاه وذويهم.. شكرا لكل إعلامي حر تحمل الكثير من اجل كلمة الحق في وقت رقص اعلاميو العار داخل مصر علي دماء المصريين".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023