شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | محجوب بطل التسريبات راسب حقوق.. وحصل الثانوية من السودان

فيديو | محجوب بطل التسريبات راسب حقوق.. وحصل الثانوية من السودان
"أهلا يا خالد" كان هذا نداء اللواء "عباس كامل" مدير مكتب السيسي مع احد المتصليين من مكتب...

"أهلا يا خالد" كان هذا نداء اللواء "عباس كامل" مدير مكتب السيسي مع احد المتصليين من مكتب النائب العام الانقلابي "هشام بركات" خلال الجزء التاني من التسريب الذي اذاعته قناة الشرق مساء اليوم من داخل مكتب السيسي والذي يعطي فيه عباس كامل اوامر للنائب العام بسحب اسم نجل الكاتب محمد حسنين هيكل من احدي القضايا دون الخضوع للإجراءات القانونية.

وأكد المستشار وليد شرابي خلال تصريحات في برنامج مع معتز علي قناة الشرق، ان خالد المنادي عليه هو المستشار خالد المحجوب حيث قال "لا يوجد في المكتب الفني للنائب العام احد يحمل اسم خالد سوي المستشار خالد المحجوب" 

ارتبط اسم المستشار خالد محجوب رئيس النيابة بالمكتب الفني للنائب العام بقضايا كبرى حيث كان يعمل رئيسا لمحكمة جنح مستأنف الإسماعيلية الذي حكم في قضية هروب السجناء من سجن وادي النطرون وقام باستدعاء الرئيس محمد مرسي لسماع أقواله في واقعة اقتحام السجن أثناء الثورة، كما ترأس لجنة الجرد في قضية قصور الرئاسة.

حصل خالد محجوب علي شهادة الثانوية العامة من دولة السودان بعد فشله اكثر من مرة في التخرج من ثانوية القاهرة ثم دخل كلية الشرطة وتخرج منها  عام 1995 وذلك عقب رسوبه في كلية الحقوق، وعين مديرًا لمكتب رئيس أكاديمية الشرطة لمدة عام ثم تقدم لاختبار النيابة العامة عام 1996، والتحق بالعمل في النيابة العامة عام 1997 بنيابة جنوب أسيوط الكلية ثم غرب القاهرة ثم نيابة حدائق القبة. وعين قاضيا بمحكمة الجيزة الابتدائية عام 2004.

والده هو محمد محجوب وزير الأوقاف بعهد المخلوع حسني مبارك، وكان لخالد العديد من الأحكام المهمة في دائرة جنح مستأنف قسم الجيزة وقضى بحبس الليبيين الذين تعدوا بالضرب على وزير الخارجية السعودي بمنطقة الجيزة. 

ثم عين بدائرة جنح مستأنف العجوزة لمدة عام ليطلب بعدها الانتقال إلى العمل بدائرة جزئية تكون بعيدة عن قضايا المشاهير، فعين قاضيا لرئيس محكمة جنح قسم إمبابة وحكم في أول قضية من نوعها وهي قضايا التعذيب بالأقسام ثم قضية أكياس الدم الملوث.

وفى نهاية عام 2008 انتقل إلى العمل بمحافظة الإسماعيلية فعين رئيسا لدائرة جنح ثاني ومركز الإسماعيلية وظل بها حتى عام 2010 عندما عين مفتشا قضائيا بوزارة العدل.

وفي عام 2011 أصدر المجلس العسكري قرارا بتشكيل لجنة لجرد القصور الرئاسية والتحفظ على مقتنياتها وعين محجوب أمينا عاما لها. 

فساد متواصل

ويعتبر محجوب الذراع اليمني للمستشار الزند و يعمل عضو اللجنة القانونية الدائمة للدفاع عن رجال القضاء والنيابة التابعة لنادي القضاة الذي يرأسه الزند

وكان والده محمد على محجوب وزير الأوقاف الأسبق و الذي خرج من الوزارة بعد ملفات فساده و تلاعبه في أراضي الأوقاف و فضيحته مع "لوسي آرتين".

ولوسي أرتين هي سيدة أعمال مصرية تنتمي للطائفة الأرمينية في مصر، وابنة شقيقة الممثلة "لبلبة" وقريبة الممثلة الاستعراضية "نيللي". 

وهي صاحبة الفضيحة التي توصف بأنها أخطر قضايا الفساد في مصر خلال الخمس والعشرين سنة الأخيرة، انتهت بالإطاحة بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي ، وبالرجلين الثاني والثالث في وزارة الداخلية بعد الوزير و هما اللواء حلمي الفقي مدير الأمن العام و اللواء فادي الحبشي مدير المباحث ، وبثلاثة قضاة وبعدها بفترة وجيزة بالوزير محمد علي محجوب الذي خصص لها عشرات الشقق من إسكان الأوقاف هو أحد القيادات الكبرى للحزب الوطني المنحل وعضو مجلس الشعب عن دائرة حلوان لدورات عديدة.

وعم خالد المحجوب هو إسماعيل محجوب صاحب ملهى ليلي سابق "الهابي داي" بحلوان وقد أغلق بعد مطالبات عديدة من الأهالي بإغلاقه.

 بعد تولي محمد على محجوب الوزارة أصبح بعائلته حتى الآن أكثر من 30 ضابط شرطة و20 مستشار.

ومحجوب متزوج من ابنة أمين تنظيم الحزب الوطني بالمرج ونائب الوطني السابق والذي حشد أتوبيسات خاصة بمدرسة "الشمس" التي يملكها محملة بـالبلطجية إلى موقعة الجمل وهو"محمد عبدالله رفاعي" أحد القيادات الداعمة لـ"شفيق " و الذي رصد له شيك بمبلغ 650 ألف جنيه مقبول الدفع في شهر يونيو 2012 من زوجة أحمد عز لشراء الأصوات بالمرج فى انتخابات الرئاسة التي خسرها الهارب شفيق.

وقال المستشار وليد شرابي إن خالد المحجوب قد رسب في الفرقة الأولى لكلية الحقوق بخمس مواد كان من بينها مادة الشريعة لإسلامية وقت أن كان والده وزيرًا للأوقاف.

وأضاف شرابي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد منصور على فضائية الجزيرة في برنامج بلا حدود أن المحجوب يعمل بمكتب النائب العام وهو ما يتنافى مع مستواه التعليمي.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023