شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام ثورة السيسي الدينية يحاصر الأزهر ويجرده من وظيفته

إعلام ثورة السيسي الدينية يحاصر الأزهر ويجرده من وظيفته
واصل إعلام الانقلاب الهجوم علي "الأزهر" رغم تأييد مشايخه وعمائمه المطلق للعسكر، وبعد...

واصل إعلام الانقلاب الهجوم علي "الأزهر" رغم تأييد مشايخه وعمائمه المطلق للعسكر، وبعد تصريحات السيسي عن ما وصفه بـ"الثورة الدينية"، شرع كثير من السياسيين والإعلاميين المؤيدين للانقلاب الحديث عن تغير مناهج الأزهر.

وبدأ إعلام الانقلاب في مهاجمة مواقف الازهر الدينية، وقال الصحفي إبراهيم عيسى في برنامجه 30/25،علي قناة "ON TV" :"أن الأزهر لا يتواني عن تكفير الأدباء والعلماء"، مستغرباً "لماذا لم يكفّر داعش؟"، وقال أن :"الأزهر لم يعلن داعش كافرة، بسبب انه يكفّر من يتخالف مع مشايخه ويعارض أفكاره".

مضيفاً: "إذا نظرت لكتاب الأزهر بالصف الثالث الثانوي سنجد أن منهج  داعش موجود في الكتاب، ويدرسه الأزهر لطلابه، فكيف يختلف الأزهر مع داعش؟".

 وتابع: "لماذا نغضب  من طلبة الأزهر إذا خرجوا علينا وحرقونا إذا رأووا أننا كفرة من وجهة نظرهم وهذا ما يدرّسه لهم الأزهر في الثانوية العامة؟ ما سيحدث في ظل وجود المسئولين الإخوانيين الحاصلين على مناصب عليا في الأزهر الشريف".

ومن إبراهيم عيسى إلى يوسف الحسيني لم يختلف الأمر، وكرر الهجوم قائلاً :"إنتو أوصياء علينا يا جماعة ما تخليكم أوصياء على نفسكم دة بس أولا، بالإضافة إلى تطهير الأزهر من الإخوان وتطوير المناهج الدراسية داخل الأزهر"، جاء ذلك خلال برنامجه "السادة المحترمون"، على قناة "أون تي في".

وفي وقت سابق هاجم وزير الثقافة بحكومة الانقلاب مؤسسة الأزهر لرفضها مسرحيتي "الحسين ثائرا" و"الحسين شهيدا"، وقال الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة، أن حكم مؤسسة الأزهر على مسرحيتي "الحسين ثائرا" و"الحسين شهيدا" ليس صوابا أو موافقا لحكم الدين، وإنما كان اجتهادا شخصيا"، على حد قوله.

وقال "عصفور" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامي "مصطفي شردي" على فضائية "المحور"، إن :"المسرحيتين تم منعهما من العرض لأنهما يتناولان قصه الثورة التي قام بها الحسين بن علي ضد الظلم الذي قام به معاوية بن أبي سفيان والانقضاض على الخلافة الإسلامية، "على حد زعمه".

وذكر عصفور، أنه لا يعرف سبب انسحاب الدكتور محمد مهنا مندوب شيخ الأزهر من احتفالية افتتاح "المسرح القومي المصري"، مؤكدا أنه "لن يتراجع عن تصريحه بأن الأزهر به الكثير من المشايخ المتعصبين".

وكشف "عصفور" إنه ذهب للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، واتفق معه على أن الأزهر ليس سلطة دينية ودوره يكمن في النصح فقط، لافتًا إلى أن :"الأزهر دوره لا يتمثل في منع أو السماح بعرض الأعمال الفنية ولكنه يقدم النصح فقط"، فهل يستمر صمت العمائم حتى يشمع الانقلاب الأزهر بالشمع الأحمر؟!.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023