شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفيس بوك..إعدام مبارك بعدما يتجاوز الـ85 حرام؟!

الفيس بوك..إعدام مبارك بعدما يتجاوز الـ85 حرام؟!
حالة من الجدل يشهدها موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك حول قانونية وشرعية إعدام الرئيس السابق حسنى مبارك فى حالة تجاوزه سن 85...

حالة من الجدل يشهدها موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك حول قانونية وشرعية إعدام الرئيس السابق حسنى مبارك فى حالة تجاوزه سن 85 سنة.

حيث ذكر بعض النشطاء أنه بعد مرور شهرين يصل عمر الرئيس المخلوع إلى 85 عاما، وبالتالى يصبح فى هذه الحالة إعدامه غير جائز شرعا، فى حين أكد آخرون أن القانون الحالى لا يجوز طبقًا له إعدام من تجاوز عمره السبعين، وبالتالى فلن يتم إعدام مبارك.

وفى رأى آخر.. أكد ناشط آخر أن حكم الإعدام لا يطبق على المرأة الحامل فقط حتى تضع مولودها وتقوم بإرضاعه، أما تجاوز السن مدة معينة فيتم تطبيقه فى بعض الدول وليس فى مصر.

وأكد آخرون فى كلمات حزينة أن ما يتم تداوله عن إعدام مبارك هو عبث وذلك لأن مبارك سيحصل على البراءة من تهمة قتل المتظاهرين لعدم وجود دليل لإصداره أوامر بالقتل، وخاصة بعد شهادة المشير حسين طنطاوي، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، والذى يحاكم فى نفس القضية، بعد حصولهم على أوامر مباشرة بالقتل.

فى حين استنكر البعض ما يتم تداوله.. متسائلين: هل تستكبرون على تنفيذ عقوبة الإعدام لفرد قام بقتل المئات، وقال احد الشباب: سواء تجاوز الرئيس المخلوع سن 85 سنة او لم يتجاوزه فسيتم تطبيق حكم الإعدام عليه ان لم يكن من القضاء سيكون من الشعب.

يذكر أن الرئيس السابق متهم فى قضايا قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل والاستيلاء على المال العام، جدير بالذكر أيضا أن الرئيس السابق مبارك يصل عمره إلى 85 عاما فى يوم 4 مايو القادم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020