شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات المسيرات تدعو للنزول في 25 يناير ضد الانقلاب

عشرات المسيرات تدعو للنزول في 25 يناير ضد الانقلاب
ضمن الموجة الثورية "يناير من جديد"، خرج الآلاف من رافضي الانقلاب في شوارع محافظات...
ضمن الموجة الثورية "يناير من جديد"، خرج الآلاف من رافضي الانقلاب في شوارع محافظات مصر في أسبوع "مصر بتتكلم ثورة"، وتصدى الشباب المشاركون في عشرات المسيرات اليوم لاعتداء قوات أمن الانقلاب، مؤكدين أن الثورة مستمرة.
 
 
القاهرة
نظم ثوار مصر الجديدة ومدينة نصر مسيرة حاشدة انطلقت من محيط الكلية الحربية، ورفع الثوار أعلام مصر وشارات رابعة، مؤكدين على نزولهم فى ذكرى ٢٥ يناير حتى اسقاط الانقلاب العسكري.
 
 
الجيزة
نظم أعضاء أولتراس مصر سياسي فاعلية في أسبوع "مصر بتتكلم ثورة".. فى ناهيا خرجت من مسجد القنطرة، رفع خلالها المشاركون شارات رابعة العدوية وصور الشهداء و لافتات تدعو للنزول يوم 25 يناير القادم وسط هتافات " يسقط يسقط حكم العسكر".
 
ونظم رافضو الانقلاب العسكرى بالوراق مسيرة حاشدة خرجت عقب صلاة الجمعة من مسجد الحرمين بمشاركة أولتراس نهضاوي ومصر سياسي وحركة 18 وغيرها من الحركات ضمن الموجة الثورية "يناير من جديد" للدعوة للغضب يوم 25 يناير.
 
 
الفيوم
واصل مساء اليوم متظاهرو الفيوم تظاهراتهم الرافضة للانقلاب والداعية لانتفاضة 25 يناير لإسقاط الهيمنة العسكرية والمطالبة بعودة حقوق الشهداء والمعتقلين، ومحاكمة فلول النظام السابق.
 
تحركت التظاهرة من أمام محلات عرفة بمنطقة الحواتم، وجابت مختلف الشوارع الرئيسية والفرعية وسط ملاحقة لمدرعات داخلية الانقلاب، ليختتم المتظاهرون فعاليتهم داعين الموطنون للمشاركة في تطهير البلاد من الفساد والظلم التي لحق بها.
 
وﻧﻈﻢ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﺍﻟﻮﻃﻨﻲ ﻟﺪﻋﻢ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ ﺑمركز أﺑﺸﻮﺍﻯ ﻣﺴﻴﺮﺓ ﺣﺎﺷﺪﺓ ضد الانقلاب العسكرى ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ اﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻟﺴﺎﺩﺳﺔ ﻣﺴﺎﺀ ﻣﻦ ﺷﺎﺭﻉ ﺍﻟﻤﺄﻣﻮﺭ كما ردد المشاركون الهتافات المناهضة لحكم العسكر.
 
ونظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية مسيرة انطلقت من مسجد على بن أبى طالب بعد صلاة المغرب في انطلاقة أسبوع "مصر بتتكلم ثورة" وسط مشاركة واسعة من الأهالي ورافضي الانقلاب وهتف المتظاهرون ضد الانقلاب العسكري ودعوا للحشد والنزول يوم 25 يناير القادم.
 
 
القليوبية
قام عدد من شباب ضد الانقلاب بمحافظة القليوبية بوقفة في مدينة قليوب، داعين للحشد في الخامس والعشرين من يناير الجاري ورافعين شارات رابعة ومطالبين بالقصاص لدماء الشهداء.
 
يُذكر أن مدينة قليوب من أكثر المناطق تركزا للشرطة بمحافظة القليوبية مما جعل المشاركين بالفاعلية يعدونها صفعة لقوات أمن الانقلاب بمركز قليوب.
 
بني سويف
شهد مركز ببا جنوب بنى سويف اليوم عقب صلاة العشاء خروج خمس فعاليات ليلية ضد الانقلاب العسكرى في جميع أغلب قرى المركز ضمن فاعليات أسبوع "مصر بتتكلم ثورة".
 
ففى قرية أم الجنازير انطلقت مظاهرة عقب صلاة العشاء من أمام الطراد لتجوب شوارع القرية رافعين وصور الرئيس الشرعي للبلاد محمد مرسى وشارات رابعة، ومؤكدين مواصلة حراكهم الثوري حتى سقوط الانقلاب العسكرى .
 
وفي قرية الضباعنة فقد شهدت خروج مظاهرة من أمام كوبري القرية عقب صلاة العشاء لتجوب شوارع القرية، ورفع المشاركون صور المعتقلين من أبناء القرية وصور الرئيس محمد مرسي، كما نددوا باعتقال الأحرار وطالبوا بخروجهم فورا.
 
 
الشرقية
واصل ثوار أبو كبير حراكهم الثوري وانتفضوا بمسيرة حاشدة عقب صلاة ضمن فعاليات "مصر بتتكلم ثورة" التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.
 
انطلقت المسيرة التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتنسيق مع شباب الحركات الثورية ونساء وطالبات ضد الانقلاب من مسجد أبو سباعي وسط مشاركة واسعة وتفاعل كبير من الأهالي لتجوب الأحياء والشوارع الرئيسة بالمدينة.
 
رفع المشاركون صور الرئيس مرسي، وأعلام مصر، وشارات رابعة العدوية، وصور الشهداء والمعتقلين، مؤكدين تواصل حراكهم الثوري حتى تنتصر الحرية والكرامة الإنسانية.
 
الدقهلية
نظم رافضو الانقلاب مسيرة حاشدة بالمطرية دقهلية بدأت من شارع سواريه القديم نددوا خلالها بالحاكمات العسكرية والاعتقالات وأبدوا استعدادهم للمشاركة في ثورة يناير من جديد.
 
الجدير بالذكر أنه قبل انتهاء الفعالية قام بعص البلطجية بالهجوم على المسيرة، مما أدى إلى إصابة إحدى المشاركات بالطوب في وجهها.
 
البحيرة
نظَّم ثوار مدينة أبو حمص اليوم الجمعة قبل العشاء سلسلتين بشريتين للدعوة للزحف إلى الميادين للمشاركة في انتفاضة 25 يناير القادم. إحداهما على طريق "أبو حمص-دمنهور" والثانية "مصر-اسكندرية" الزراعي ضمن فعاليات أسبوع مصر بتتكلم ثورة والتي دعا لها تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب، حيث رفع المشاركون شارات ورايات رابعة، ولافتات منددة بتردي الأوضاع المعيشية ومطالبة بالقصاص من قتلة الثوار ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
 
 
بورسعيد
نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد سلسلة بشرية رافضة للانقلاب ومؤيدة للرئيس د.محمد مرسي بحي الزهور، منددين باختطاف 6 من رجال بورسعيد واقتيادهم لمكان غير معلوم وتعذيبهم تعذيبا وحشيا حتى كان أحدهم سيفقد حياته من كثرة التعذيب، ومطالبين برحيل العسكر والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.
 
كما رفع المشاركون لافتات تطالب بسقوط حكم العسكر وأخرى منددة ببراءة رموز النظام السابق، وتعالت هتافات الثوار بالقصاص لدماء الشهداء، داعية إلى وحدة الصف الثوري الرافض لحكم العسكر، وهتافات مطالبةً بالقصاص لدماء الشهداء.
 
أسيوط
نظم رافضو الانقلاب العسكري بمدينة أسيوط وقفة أمام مسجد الحق بمنطقة السادات، وأخرى أمام قاعة النورس على ضفاف النيل، تبعتها مسيرة على أطراف حي الوليدية، مساء اليوم؛ استعداداً لذكرى ثورة 25 يناير، واستجابةً لدعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للمشاركة في موجة ثورية ممتدة تحت شعار "مصر بتتكلم ثورة". 
 
ودعا المتظاهرون الأهالي للخروج في ذكرى ثورة 25 يناير والثأر لدماء الشهداء، ورددوا الهتافات المناهضة للانقلاب والمنددة بخطف الطلاب أثناء امتحاناتهم وتعذيبهم في مقر أمن الدولة، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب والإفراج عن المعتقلين وعودة الشرعية المنتخبة.
 
 
الأقصر
نظم رافضو الانقلاب العسكري بمحافظة الأقصر مسيرة لرفض الانقلاب العسكري بوسط مدينة إسنا في أسبوع "مصر بتتكلم ثورة"، رفع خلالها المشاركون شارات رابعة العدوية و لافتات تدعو للنزول يوم 25 يناير القادم وسط هتافات " يسقط يسقط حكم العسكر ".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023