شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نعي “إخوان ويب” للملك عبدالله يثير غضب قيادات الجماعة

نعي “إخوان ويب” للملك عبدالله يثير غضب قيادات الجماعة
أثار نعي جماعة الإخوان المسلمين، للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي توفي...

أثار نعي جماعة الإخوان المسلمين، للعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي توفي فجر اليوم، غضبا كبيرا بين قيادات الجماعة وشبابها، مؤكدين أن هذا النعي لا يمثل جماعة الإخوان المسلمين.

 

وقالت مصادر داخل الجماعة إن هذا البيان لا يمثلها، وأنه لم ينزل علي الموقع الرسمي للجماعة ولكنه نزل على صفحة "تويتر" مؤكدة أنه سيتم محاسبة المسئول عن ذلك.

 

ومن جانبه قال جمال حشمت القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مكتب الإرشاد، أنه لا شماتة في الموت لكن الحمد لله مات قاتل المصريين ومن حزن كحزن الخائن عليه نسأل الله أن يجمعه معهما في مستقر عدله ولعنة الله على الظالمين الفاسدين المستبدين في كل مكان وكل الاوقات مصرية سعودية كانت أو إمارات!

 

ورأى الدكتور يحيى حامد، القيادي بالجماعة، التعزية، "عملًا غير مسؤول"، مضيفًا: "ثورتنا مرفوعة الرأس ولا تنتظر نصرًا إلا من الله".

 

وتبرأ أحمد عبد العزيز، المستشار الإعلامي للرئيس مرسي، من التعزية، قائلًا: "هذا الذي قدم التعازي في وفاة ملك السعودية على حساب "Ikhwan Web" على تويتر لا يعرف الفرق بين السياسة والتياسة".

 

وتابع في تدوينة له علي موقع فيس بوك: "إن كان هذا الحساب تابعًا فعلًا للإخوان المسلمين، فعلى القيادة ـ فورًا ـ محاسبة كاتب هذه التعزية، وذلك الذي كلفه بذلك".

 

واختتم "عبد العزيز" بقوله: "من أراد المجاملة أو المداهنة أو الانبطاح فليفعل على صفحته الشخصية، وليس على صفحة من صفحات الإخوان المسلمين، تلك الدعوة المباركة التي ما ركع قادتها ولا أبناؤها يومًا إلا لله".

 

وسخر الناشط أنس حسن، بقوله: "جماعة الإخوان المسلمين تنعي ملك السعودية الراحل، يذكر أنه دعم مجزرتي رابعة والنهضة ومولهما، ولهذا تتمنى له الجماعة كل الخير".

 

وفى المقابل قال سعد فياض القيادى بتحالف دعم الشرعية عبر صفحته على "فيس بوك": "لا شك أن مسلك جماعة الإخوان في التعزية معيب ويستوجب النقد، خاصة أنهم لم يصدروا تعزية في وفاة محمد قطب، وهذا يضفى أجواء من القلق على رؤيتهم".

 

وأكد محمد رفعت، أحد شباب الجماعة، أن نعي الجماعة ﻻ يمثله مطلقًا، مضيفًا: "من ينعى ملك السعودية اليوم، سيكرر الأمر مع السيسي غدًا".

 

وفي الوقت نفسه قال وصفي أبو زيد، المفكر الإسلامي، إن تعزية الإخوان المسلمين فى وفاة الملك عبد الله، لا تمثل أحدا، إلا من كتب هذه التعزية، ووصفها بـ"الغباء والحماقة"، ودعا إلى التحقيق مع كاتب هذه التعزية، وفصله فورا.

 

وكانت الجماعة قد قالت – في تغريدة لها باللغة الإنجليزية على حساب موقع "إخوان ويب" على تويتر: "تعازينا الصادقة للعائلة المالكة الحاكمة بالسعودية في وفاة الملك عبد الله"، مضيفة: "نتمنى له الرحمة والمغفرة".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023