شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء غابوا عن ذكرى 25 يناير

نشطاء غابوا عن ذكرى 25 يناير
غاب عدد من النشطاء عن الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير اليوم الأحد، بعد أن كانوا أحد الداعمين...

غاب عدد من النشطاء عن الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير اليوم الأحد، بعد أن كانوا أحد الداعمين للثورة .

 

زيزو عبده ، مدرب الهتيفة وواحد من مؤسسي 6 إبريل  لم نسمع له صوت في ذكرى يناير، وفي تصريحات سابقة له قال  إن الدولة العميقة تنوى الاحتفال بهزيمة الثورة فى ذكراها ، مضيفاً  أن الثورة لم تحقق أهدافها إلا أن الأمل كبير فى مستقبل الوطن وشبابه.

 

حزب "مصر القوية" مثل بقية الأحزاب التى نشأت بعد ثورة يناير كحزب الدستور وغيره من الأحزاب معروفة بعدد قليل من قيادتها،  الحزب الذي يعتبر قائم على شخص واحد وهو عبد المنعم أبو الفتوح، لم يسمع له صوت في ذكرى الخامس والعشرون من يناير أو فاعليات .

 

كمال أبوعيطة قيادي بحزب الكرامة وأحد ثوار 25يناير والذي  رفض منصب وزير القوى العاملة الذي عرضه عليه الدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء بعد ثورة يناير.

 

اختلفت الآراء حوله وعين وزير القوى العاملة  بعد الانقلاب ، والذي كان يقود مظاهرات للاطاحة بخلع الرئيس محمد حسنى مبارك، إلا أنه غاب في ذكرى يناير.

 

البدري فرغلي هو نائب بمجلس الشعب عن حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي على مقعد العمال بمحافظة بورسعيد، و رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات.

 

وهو رئيس سابق لحزب الكرامة ويعمل كرئيس تحرير جريدة الكرامة وعضو برلمان سابق ومرشح لرئاسة الجمهورية في انتخابات 2012 له تاريخ في الدفاع عن حقوق المصريين والعدالة الاجتماعية ومناصرة القضايا الوطنية، ناصري الميول لم يجد له نشاطات في ذكرى يناير.

 

إسراء عبد الفتاح ناشطة سياسية مصرية ولدت في مدينة بنها بالقليوبية عام 1978. شاركت العديد من الشباب المصري في الدعوة لإضراب 6 أبريل 2008 في مصر ضد "الغلاء والفساد"، وذلك على موقع فيس بوك وهي عضو حزب الغد.

 

تم إلقاء القبض عليها يوم 6 أبريل واقتيدت إلى قسم قصر النيل للتحقيق ووجهت لها السلطات تهمة التحريض على الشغب وظلت محتجزة حتى تم الإفراج عنها في 14 أبريل 2008.

 

ولكن وزير الداخلية المصري أصدر قرار باعتقال إسراء مرة أخرى بدون أسباب وتم الإفراج عنها في 23 أبريل 2008 كان لها دور بارز في ثورة الخامس والعشرون من يناير ،ولكنها غابت في ذكراها الرابعة.

 

وتسربت الروح الثورية من جديد داخل طلاب الجامعات، بعد أحكام البراءة الصادرة في حق الرئيس المخلوع حسني مبارك وأعوانه، حيث انتفض الطلاب من جديد، علي الرغم من اختلاف توجهاتهم الفكرية والتيارات المنتمين إليها، معلنين عن بدء التحرك في فاعليات داخل الجامعات علي مستوي الجمهورية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023