شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيس بوك في ذكرى يناير: الثورة مستمرة.. افتح الميدان يا جبان

فيس بوك في ذكرى يناير: الثورة مستمرة.. افتح الميدان يا جبان
انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بالحديث عن الفاعليات الثورية في الذكرى الرابعة...

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بالحديث عن الفاعليات الثورية في الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من يناير، وتحولت أغلب صفحات رواد موقعي فيس بوك وتويتر لتدوينات تنقل أخبار المتظاهرين بكافة التظاهرات بشوارع وميادين مصر.

 

إذ عمد أغلب رواد مواقع التواصل إلى نقل أخبار الحراك الثوري أولاً بأول من خلال نشر الصور والفيديوهات، فضلاً عن نقل التحركات بميادين مصر.

 

وأعرب رواد مواقع التواصل عن تفائلهم بالحراك الثوري في الذكرى الرابعة للثورة، مشيرين إلى أن اليوم شهد حراكًا مميزًا وحالة من الصمود والنضال رغم القمع الأمني ضد المتظاهرين.

 

آراء السياسيين والنشطاء

 

من جانبه قال عضو مجلس الشعب السابق السابق محمد الفقي عبر صفحته على موقع "فيس بوك":" الحراك الثوري العظيم نجح اليوم في إقناع العالم بسقوط مقولتين هما : ١- أن 25 يناير لم تكن ثورة !! ٢- أن ثورة يناير العظيمة انتهت!!

 

فيما قال الكاتب الصحفي "وائل قنديل":" اليوم فارق في مسيرة الثورة .. لا أتصور أن هؤلاء الأحرار سيعودون بعد انتهاء اليوم .. لم يخرجوا للاحتفال بذكرى، وإنما لاستعادة الكرامة.لا تتركوهم وحدهم".

 

أما الشاعر عبدالرحمن يوسف فقال عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":" افتح الميدان يا جبان..النظام يعلم جيدًا أن هزيمته لا يقدر عليها فصيل واحد، وأن هزيمته ستحدث في اللحظة التي يتوحد فيها غالبية الناس ضده..توحدوا تنتصروا".

 

أما ردود أفعال رواد  مواقع التواصل

فقالت رقية محمد معلقةً على فاعليات اليوم بميادين مصر:" أنا متفائلة والله، وبالأعداد اللي شفناها النهاردة دي تخيلوا لو الميادين اتفتحت للناس! مش هنلاقي حد في بيته والله..#‏تفائلوا#‏النصر_جاي".

 

أما خالد الشافعي فقال:" الناس اللي خرجت النهارده في رأيي هم أشرف وأصدق أهل مصر، كل خير سيتحقق لهذا الدين في هذا العالم في موازين حسناتهم.. بجد ناس فوق الكتابة والوصف.. الناس دي بتحتفظ بشعلة الأمل لكل مؤمن في هذا العالم .. الحراك دة لو استمر يبقى المشهد برمته سيتحول بإذن الله".

 

بينما قالت "ياسمين محمد" عبر صفحتها على موقع "فيس بوك": "الثوار لو فضلوا على الوتيرة دي ليوم الجمعة يبقى سقوط الانقلاب حتمي".

 

أما محمد إلهامي فعلق قائلا: "آراء الثوار منقسمة بين دعم ‫‏المطرية بالانضمام إليها أم دعمها بإشعال مقاومة في كل مكان، أنا مع الرأي الثاني؛ لأن القليل في كل منطقة يزعج أكثر".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023