شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء: السيسي مش فارقة معاه دم جندي أو متظاهر

نشطاء: السيسي مش فارقة معاه دم جندي أو متظاهر
  اختلفت الدولة في اهتمامها بالحداد بين وفاة الملك عبدالله...

 

اختلفت الدولة في اهتمامها بالحداد بين وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وحادث سيناء الذي راح ضحيته عشرات الشهداء والمصابين في سيناء أمس.

 

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار عبدالفتاح السيسى، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، لمدة 7 أيام حدادًا على وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ملك السعودية، وذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة الموافق 23 يناير 2015 حتى غروب الشمس يوم الخميس 29 يناير 2015.

 

وعندما شهدت مدينة العريش أمس حربًا عنيفة، بين قوات الأمن المشتركة بين الجيش والشرطة، على الإرهابيين بعد سقوط قذائف صاروخية مجهولة المصدر على مقار أمنية وسكنية أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى.

 

وأعلنت بعض المحافظات الحداد لمدة 3 أيام وإلغاء أي فعاليات؛ حزنًا على ضحايا الوطن بشمال سيناء، في الهجوم الذي شنته جماعات إرهابية بأماكن مختلفة بشمال سيناء أمس، لكن لم تُعلن الدولة حدادًا رسميًا حتى الآن، أو قرار ينشر في الجريدة الرسمية.

 

وارتفع عدد شهداء الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس، الخميس، بالعريش في محافظة شمال سيناء، الذي تعرضت له القوات المسلحة إلى 44 شهيدًا، و85 مصابًا بإصابات بالغة، عبارة عن كسور وانفجار بالعيون وشظايا متفرقة بالجسم، وجار نقلهم لإسعافهم بالمستشفيات في القاهرة.

 

وعلق نشطاء عبر الفيس بوك على موقف سلطات الاتقلاب من الحادث، فقال حسن السيد: "الملك عبدالله مات مصر أعلنت الحداد 7 أيام والقنوات شغلت قرآن.. 40 شهيدًا من الجنود المصريين في سيناء ماتوا و69 مصابًا والقنوات المصرية جايبة أفلام فيها رقص".

 

وأضاف: "ربنا يرحم جنودنا.. ويا رب يصبر أهلهم، هنقول إيه فعلاً بلد بتتاجر بكل حاجة، حسبى الله ونعم الوكيل".

 

بينما علق علي السعد عبر "الفيس بوك": "‏التليفزيون المصري.. تحليل أحداث ‏سيناء ثم.. سماع وجهات نظر الغرب في الحدث ثم.. إذاعة خطبة الجمعة الساعة 4 العصر.. ثم إذاعة بيان للمجلس العسكري.. ثم إعادة إذاعة البيان.. ثم إعادة تكرار البيان.. ثم.. استقبال االتعازي بقى في الناس اللي ماتوا، ثم المدح والمدح والمدح والتطبيل!"

 

‫وقال محمد علي: "‏السيسي لا أعلن حداد على أرواح الجنود ورجع يتابع الأمر.. وكمان رفض يحضر الجنازة بتاعة الجنود الغلابة عشان هم أرخص عنده من أي حاجة مش فارق معاه دم جندي ولا دم متظاهر".

 

بينما أدان المستشار مجدي الجوهري، الخبير القانوني، التفجير الإرهابي الذي وقع في عدة مناطق من العريش شمال سيناء؛ وأسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من الجنود.

 

وأوضح "الجوهري " في تصريحات صحفية "إن تلك التفجيرات تستهدف أمن الوطن وسلامتة، مطالبًا قوات الجيش والأمن بالضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه الاعتداء على أمن الوطن والمواطنين".

 

وعلق الإعلامي معتز مطر على تفجيرات سيناء أمس قائلاً عبر موقع التدوين المصغر "تويتر": "في أقل من أسبوع 30 مصري يتقتلوا بإيد الجنود.. ثم 40 جندى يتقتلوا في سيناء.. ولا حداد عام أو حتى صلاة غائب.. أي بلاد تلك!! الله غالب".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023