شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو عربات كشري بالطاقة الشمسية في الإسكندرية

بالفيديو عربات كشري بالطاقة الشمسية في الإسكندرية
  في خبر صغير بالصفحة الثالثة بصحيفة "...

 

في خبر صغير بالصفحة الثالثة بصحيفة ” الجمهورية” كتب الصحفي عمرو الفار خبرًا عن الإجتماع الذي عقدته الغرفة التجارية بالإسكندرية منذ أسبوع مضى، لمناقشة المشاريع القومية ،التي تقوم بتجهيزها محافظة الإسكندرية لعرضها على المستثمرين في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده بشرم الشيخ في مارس المقبل.

 

وقد شهد الإجتماع طرحًا لعدد من الأفكار للمشاريع القومية بالمحافظة، إذ عرض اللواء أحمد حجازي رئيس السياحة المركزية بالإسكندرية مشروعات “كشري، وكبده وترمس” لكي تكون ضمن المشروعات الثمانية المقرر أن تعرضها محافظته خلال المؤتمر، وهو ما أثار انتقاد من جانب عدد من الحضور بالإجتماع ،ودعا الصحفي “عمرو الفار” لنشر الخبر ومن ثم بدأت وسائل الإعلام في الحديث في ذلك الأمر.

 

“صورة من الخبر بصحيفة الجمهورية”:

 

 وأجرى المذيع أحمد الشاعر، مقدم برنامج “صوت الناس” على قناة “المحور” مداخلة هاتفية مع شيماء فرج، المتحدث الإعلامي لمحافظة الإسكندرية، للتأكد من صحة ما أُثير بشأن عرض مشروع الكبدة والترمس، فردت عليه قائلةً: ” إحنا عندنا أكثر من مشروع ومفترض نتقدم بـ8 مشاريع خلال المؤتمر الاقتصادي ومش لازم يكون المشروع ده اللي هيتم اختيار في مشاريع تانية، وكمان الفكرة من مشروع عربات الكشري أنها هتكون بالطاقة الشمسية لأن المحافظة بتسعى لسحب عربات الجائلين”.

 

وهو ما أثار انفعال المذيع قائلاً: ” ثواني معلش يعني الواقعة حصلت أنا مبتكلمش في أسلوب الطاقة اللي العربات بتستخدمها إحنا بنتكلم في أن المشروع القومي للإسكندرية عربات كشري وكبدة وترمس.. (يا نهار أسود).. هو ده اللي هيتعرض على المستثمرين في شرم الشيخ ..أنا مش مصدق اللي أنا بسمعه”.

 

فسارعت المتحدثة بإسم المحافظة قائلةً: ” لا .. عندنا مشاريع أخرى مثل: متحف الآثار الغارقة ، وسيلة مواصلات جديدة ، تطوير القلعة ، تطوير الكورنيش ، أرض كوتا، فندق 7 نجوم، ومش لازم مشروع عربات الكشري يتم اختياره”.

 

وقد بدا في حديث المتحدثة بإسم المحافظة القلق والريبة لاسيما بعد أن أظهر مقدم البرنامج غضبه واستنكاره أن يقدم مشروع للكشري والترمس بمؤتمر المستثمرين.

 

يُشار إلى أن المؤتمر الاقتصادي المقرر انعقاده في مارس المقبل بشرم الشيخ، من المقرر أن يشارك فيه مجموعة الدول الصناعية الـ7، مجلس التعاون الخليجي، دول البريكس، البرازيل، الهند، روسيا، الصين، وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى متحدثين بارزين من الجانب المصري من الحكومة ومجتمع الأعمال الخاص.

 

وبحسب ما تناقلته بيانات وزارة التعاون الدولي بحكومة الانقلاب أن من بين المتحدثين الذي تم تأكيد حضورهم من خارج مصر،وهم: “الدكتور محمد العريان، كبير المستشارين الاقتصاديين لشركة آليانز، الولايات المتحدة، جيفري إيميلت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “جنرال ألكتريك”، الولايات المتحدة، وموسى سيك، الرئيس الحالى لمجموعة إفريقيا للصناعات الغذائية، واتحاد الصناعات الزراعية بكينيا، وأحمد عبد الكريم جلفار، الرئيس التنفيذي لمجموعة اتصالات، الإمارات العربية المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020