شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية: السيسي قمعيّ ولن يكون ديمقراطيًا

صحيفة أمريكية: السيسي قمعيّ ولن يكون ديمقراطيًا
نشرت صحيفة و.س. جورنال مقالا تحليليا للخبير الأمريكي آرون ديفيد ميلر، تحت عنوان "لماذا حتى أصدقاءنا في الشرق الأوسط لا يحبوننا"

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال مقالاً تحليليًا  للخبير الأمريكي آرون ديفيد ميلر، تحت عنوان “لماذا حتى أصدقاؤنا في الشرق الأوسط لا يحبوننا”، وصف فيه قائد الانقلاب العسكري في مصر، عبد الفتاح السيسي بأنه “وريث تقاليد رجال المؤسسة العسكرية الأقوياء”.

وخَلُصَ “ميلر”، الباحث في السياسة العامة بمركز وودرو ويلسون الدولي للباحثين، والمستشار السابق لوزراء خارجية الولايات المتحدة من الجمهوريين والديمقراطيين في المفاوضات العربية الإسرائيلية، إلى أن السيسي “لن يكون ديمقراطيًا”، مضيفًا: “ينتهج السيسي سياسات قمعية تجاه المعارضة السياسية المشروعة والحريات”.

وأضاف: تشعر الأنظمة غير الليبرالية في المملكة العربية السعودية ومصر بالاستياء والخوف من عزم إدارة أوباما للدفع باتجاه التغيير الديمقراطي. 

وتابع: “في مصر، قوَّض السلوك التعسفي وغير الديمقراطي الذي انتهجه الجنرال السيسي العلاقات مع واشنطن، وأسفر عن تقديم المملكة دعمًا للقاهرة يقدر بمليارات”.

وأردف “ميلر”: فيما لم يتخطَ السعوديون حتى الآن مساعدة واشنطن في تنحية حسني مبارك عن السلطة، أو الضغط لتبني أجندة إصلاحية في البحرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020