شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية: هجمات سيناء فضحت عيوب الجيش المصري

صحيفة أمريكية: هجمات سيناء فضحت عيوب الجيش المصري
أكدت صحيفة وول ستريت جورنال أن هجوم سيناء الدموي يضعف مزاعم الجيش المصري حول نجاح جهوده في مكافحة تنظيم الدولة الإإاسلامية.

 أكدت صحيفة وول ستريت جورنال أن هجوم سيناء الدموي يضعف مزاعم الجيش المصري حول نجاح جهوده في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية. 

 ووصفت الصحيفة الأمريكية الهجمات المتزامنة في سيناء بأنها الأسوأ منذ عقود ضد الجيش المصري، وتابعت “يبدو أنها فضحت عيوب استراتيجية مكافحة الإرهاب التي تنتهجها البلاد، وربما أظهرت حتى سياسة التضليل المتعمد”.

وأضافت الصحيفة الأمريكية: “تسبب الهجوم  في صدمة حتى للمراقبين عن كثب لحرب العصابات في تلك المنطقة”،حسب قولها. 

 ونقلت عن مختار عوض، الباحث في الحركات الإسلامية بمركز التقدم الأمريكي ومقره واشنطن، قوله: “هذا الهجوم لا مثيل له من حيث الحجم والتأثير”،  قائلا ” لقد أبلى الجيش بلاء حسنًا في تصدير صورة إلى العالم الخارجي أنه كان يحرز انتصارًا، لكن هذه دعوة لكي يستيقظ الجميع”.

ولفتت كريستيان ساينس مونيتورإلى أنها زارت العام الماضي بعض المواقع التي استهدفتها تفجيرات الخميس، ووجدتها شديدة التحصين، وهي الشهادة التي تتضافر مع تأكيد الخبير الأمني اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية بحكومة الانقلاب، أن الأجهزة الأمنية كانت على علم بتفجيرات ضخمة قبل يوم الجمعة الماضي؛ لتثير مزيدًا من الشكوك حول الدور الحقيقي الذي تقوم به المخابرات في عهد الانقلاب. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية