شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجامعة العربية: ما حدث في اليمن انقلاب.. ونحذر من أعمال عنف

الجامعة العربية: ما حدث في اليمن انقلاب.. ونحذر من أعمال عنف
أدانت جامعة الدول العربية انقلاب قوات عبد الملك الحوثي في اليمن على المؤسسات الشرعية، وحذرت على لسان أمينها العام نبيل العربي مما وصفته "استفحال العنف".

أدانت جامعة الدول العربية انقلاب قوات عبد الملك الحوثي في اليمن على المؤسسات الشرعية، وحذرت على لسان أمينها العام نبيل العربي مما وصفته “استفحال العنف”.

وأكد العربي في بيان له “رفضه انقلاب” الحوثيين على “الشرعية الدستورية في اليمن” محذرًا من تزايد أعمال العنف في هذا البلد.

ودعا في البيان إلى “ضرورة احترام الشرعية في اليمن”، مؤكدًا “رفضه التام لما أقدمت عليه جماعة الحوثي من خطوات تصعيدية أحادية الجانب”.

واعتبر الأمين العام للجامعة العربية أن “إصدار ما يسمى بـالإعلان الدستوري هو بمثابة انقلاب على الشرعية الدستورية ومحاولة لفرض إرادة تلك الجماعة بقوة السلاح على الشعب اليمني ومؤسساته الشرعية”.

وطالب “بالإفراج الفوري عن الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته وكبار المسؤولين اليمنيين ورفع الإقامة الجبرية المفروضة عليهم”.

يذكر أن  الحوثيون قد أعلنوا أمس السبت تشكيل لجنة أمنية عليا لإدارة شؤون البلاد حتى تشكيل مجلس رئاسي لضمان سيطرتهم على البلاد غداة إصدارهم “إعلانًا دستوريًا” يقضي بحل البرلمان اليمني وإقامة مجلس وطني بدلاً منه تمهيدًا لتشكيل مجلس رئاسي ثم حكومة وحدة وطنية لمرحلة انتقالية، مدتها عامان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023