شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

(واما): الإمارات ترسل سرب مقاتلات إلى الأردن

(واما): الإمارات ترسل سرب مقاتلات إلى الأردن
قالت وكالة أنباء الإمارات (واما)، إن الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ أمر بتمركز سرب طائرات مقاتلة من طراز"إف 16" للقوات الجوية الإماراتية في المملكة الأردنية.

قالت وكالة أنباء الإمارات (واما)، إن الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ أمر بتمركز سرب طائرات مقاتلة من طراز “إف 16” للقوات الجوية الإماراتية في المملكة الأردنية.

وحسب مسؤولين إماراتيين، فإن القرار يهدف إلى “دعم المجهود العسكري للقوات المسلحة الأردنية الباسلة، ومشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي”، بحسب ما ذكرته الوكالة.

هذا وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، أول من أشار إلى انسحاب الإمارات من الحملة الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وتحديدًا بعد وقوع الطيار الأردني، معاذ الكساسبة، في الأسر، وذلك “خوفًا على سلامة طياريها”، بحسب الصحيفة.

غير أن الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى لسان مسؤول لديها، أكد من ميونخ، حيث انعقاد مؤتمر الأمن الدولي، الجمعة الماضي؛ أن الإمارات أعادت تأكيد التزامها مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية