شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجالية المصرية بقطر: تسريبات السيسي عن الخليج أسلوب رخيص

الجالية المصرية بقطر: تسريبات السيسي عن الخليج أسلوب رخيص
أصدرت الجالية المصرية في قطر بيانًا علقت فيه على التسريبات التي أذاعتها قناة "مكملين" الفضائية مؤخرًا، واصفًة ما جاء بها بأنه أمر مهين للمصريين، وأسلوب رخيص من قوة مسلحة

أصدرت الجالية المصرية في قطر بيانًا علقت فيه على التسريبات التي أذاعتها قناة “مكملين” الفضائية مؤخرًا، واصفًة ما جاء بها بأنه أمر مهين للمصريين، وأسلوب رخيص من قوة مسلحة.
وقالت الجالية في بيانها: ” تابعت الجالية المصرية في قطر التسريبات التي أذاعتها إحدى القنوات الفضائية مساء السبت الموافق 7 فبراير 2015، وما تضمنته من تطاول على الدول الخليجية ومن بينها دولة قطر وأميرها سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله”.
وأعلنت الجالية المصرية في قطر رفضها شكلا وموضوعا لما تضمنته تلك التسريبات، مضيفة:” إن ما تضمنته التسريبات عن طلب تمويلات بهذا الأسلوب الرخيص هو أمر مهين لكل مصري حر، يرفض أن يوصف جيشه الوطني بصفة المرتزق الذي يتلقى ثمنا ماليا مقابل القيام بواجبه الوطنى والقومي تجاه أشقائه”.
واعتبرت الجالية أن هذا الأسلوب يتنافي مع قيم وثقافة المصريين، ولايصدر إلا من أشخاص غير مسئولين اعتادوا على فرض أتاوات بالقوة المسلحة ولا تتورع عن قتل معارضيها فى سبيل مصالحها الشخصية.
وتابعت في بيانها:” إن أي سب وقذف بحق أي شخص خليجي أو غير خليجي أمر مرفوض ولا يعبر عن طبيعتنا كمصريين فما بالك أن يأتي هذا السب النابي من أشخاص وصلوا لأعلى المراتب العسكرية، وضد شخص بحجم أمير قطر الذي وقفت دولته مع مصر وثورتها، وقدمت مالم يقدمه غيرها من مساعدات نقدية وعينية أسهمت في تماسك الاقتصاد المصري عقب ثورة يناير المجيدة، وصموده في وجه التحديات الملحة”.
يُشار إلى أن قناة “مكملين” الفضائية أذاعت السبت الماضي، تسريبًا لمكتب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي لاجتماع عقد في فبراير 2014، وقت أن كان وزيرًا للدفاع، وكان معه دير مكتبه عباس كامل ، وعضو المجلس العسكري محمود حجازي، وتحدثا خلاله عن أموال الخليج ، ورغبة السيسي في الحصول على أموال منهم بنحو 10 مليارات دولار.
ووصف “عباس كامل” دول الخليج خلال التسريب بأنها “أنصاف دول” ، وأن أمراءها يمتلكون ميزانيات ضخمة تفوق ميزانيات بلادهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023