شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور: 3 هاشتاجات أوصلت السيسي للعالمية

بالصور: 3 هاشتاجات أوصلت السيسي للعالمية
"السيسي" و"الهاشتاج" حكاية تسطرها مواقع التواصل الاجتماعي، فمنذ إعلان قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي ترشحه للرئاسة والأوسمة تلاحقه عبر مواقع التواصل " فيس بوك ، وتويتر".

“السيسي” و”الهاشتاج” حكاية تسطرها مواقع التواصل الاجتماعي، فمنذ إعلان قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي ترشحه للرئاسة والأوسمة  تلاحقه عبر مواقع التواصل ” فيس بوك ، وتويتر”.

ولعبت الهاشتاجات دورًا كبيرًا في توصيل رسالة ثورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمن خلال كلمات بسيطة وقليلة تمكن معارضو الانقلاب العسكري من تدشين 3 هاشتاجات ، وصلت للعالمية ، وكان لها أثر سلبي قطعًا على عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

وتلك أبرز 3 هاشتاجات عالمية دشنت ضد السيسي:

1.   انتخبوا الـ*

كان وسم انتخبوا الـ* أول هاشتاج يُسيء لقائد الانقلاب العسكري مع بداية إعلان ترشحه للرئاسة، وشهد الهاشتاج مشاركة عالمية من كافة الدول العربية والغربية، وبلغ عدد المتفاعلين مع الهاشتاج آنذاك على جميع مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر ، فيس بوك ، انستجرام”، أكثر من مليار متابع، ليُحقق شهرة عالمية غير مسبوقة، بينما على موقع “تويتر” بمفرده فتجاوز الربع مليار متابع.

وقد احتل هذا الهاشتاج مساحة كبيرة من التغطيات الإعلامية الغربية ، بعد أن تمكن من تصدر قائمة الهاشتاجات الأكثر تفاعلاً عالميًا.

وتميز الهاشتاج بأن المشاركة خلاله ظلت متواصلة على مدار أسبوع بأكمله ، وليس 24 ساعة ، أو يوم فحسب، وهو ما جعله حديث وسائل الإعلام ومن اتنقل صداه للشوارع فتّم تدوينه على الحوائط ، والجدران ورفعه المعارضون للانقلاب على اللافتات بالمسيرات أيضًا.

 

2.   السيسي يحتقر الخليج:

ظهر هاشتاج #السيسي_يحتقر_الخليج مع التسريب ، الذي أذاعته قناة “مكملين” الأسبوع الماضي من داخل مكتب عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري ، وظهر فيه صوت السيسي وهو يتحدث عن رغبة في الحصول على المزيد من الدعم من أموال الخليج، إذ قال في معرض حديثه:” ده عندهم فلوس زي الرز”.

 

3.  السيسي ينهب الخليج:

 

دشنت قناة “مكملين” وعدد من النشطاء بالأمس هاشتاج “السيسي ينهب الخليج” ، وقد احتل الهاشتاج الصدارة عالميًا في وقت ضئيل، إذ تفاعل معه على مدار يوم فقط نحو2.928.491  عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي الهاشتاج بعد إذاعة القناة لتسريب جديد ، يتحدث فيه السيسي عن رغبة في تدبير ميزانية الدولة من خلال دعم وأموال الخليج.

ويُلاحظ أن الهاشتاج الثاني والثالث لهما طابع خاص ، وهو مشاركة وتفاعل دول الخليح والعالم العربي فيهما بشكل كبير، وهو ما تظهر مؤشرات “الفيس بوك” بأن دول الخليج تفاعلت مع الوسم بشكل كبير ؛ اعتراضًا على تسريبات السيسي، وذلك لما جاء في تسريبات مكتب السيسي ، التي أذاعتها قناة”مكلمين” ويتحدث خلالها قائد الانقلاب العسكري بأسلوب وصفه البعض بغير اللائق، عن دول الخليج ، إذ يظهر خلال حديثه نيته وطمعه في أموالهم.

يُشار إلى أن قناة “مكملين” أذاعت تسريبًا جديدًا مساء أمس الخميس،  من داخل مكتب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ، عندما كان وزيرًا للدفاع، تحت عنوان “السيسي ينهب الخليج”، ويتعلق بالمنح المالية الخليجية لمصر.

ويظهر في التسريب أصوات مدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل ، ومساعد رئيس الأركان اللواء أحمد عبد الحليم، والمتحدث العسكري السابق أحمد علي، وهم يناقشون حصيلة ما قدمته لهم دول خليجية من أموال.

وقال السيسي خلال التسريب وهو يتحدث عن أموال الخليج ، التي يطمح في الحصول عليها:” عشرين وعليهم تلاتة وستة من عشرة اللي هما بتوع اللي اللي اه اللي هما في يناير والحباية ونص الحباية ونص من الامارات”.

 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية