شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تعرف على 10 معلومات عن الطائرة “رافال”

بالفيديو.. تعرف على 10 معلومات عن الطائرة “رافال”
في صفقة وصفها الكثير من المراقبين بالغامضة ويشوبها الكثير من الشكوك حول النية لشرائها في الوقت الحالي وفي ظل القبضة الأمنية من قبل سلطات الانقلاب، تستعد مصر للتوقيع خلال أيام على صفقة طائرات فرنسية مقاتلة تسمى "رافال".

في صفقة وصفها الكثير من المراقبين بالغامضة ويشوبها الكثير من الشكوك حول النية لشرائها في الوقت الحالي وفي ظل القبضة الأمنية من قبل سلطات الانقلاب، تستعد مصر للتوقيع خلال أيام على صفقة طائرات فرنسية مقاتلة تسمى “رافال”.

ووفقا لما أوردته وكالات الأنباء العالمية من تصريحات حول صفقة “الرافال” فإن وزير الدفاع الفرنسى، جان إيف لودريان، سيسافر إلى القاهرة يوم الاثنين المقبل، لتوقيع اتفاق مع قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بشأن بيع طائرات مقاتلة من طراز “رافال”، بعدد إجمالى 24 طائرة على دفعتين.

وقد جمعت شبكة “رصد” أبرز 10 معلومات للتعرف على خصاص وصفات تلك المقاتلات:

1. هي طائرة مقاتلة فرنسية متعددة المهام من الجيل “الرابع والنصف”، صنعت من قبل شركة داسو أفياسيون، وكشف عنها في ديسمبر 2000، وهي تخدم كمقاتلة متعددة المهام في القوات الجوية الفرنسية، وقد أبدت عدة دول اهتمامها بالطائرة لكن لم توقع أي صفقة لبيعها حتى عام 2015؛ لذا مصر أول دولة توقع على صفقة لشرائها.

2. كان أول طيران لها في 4 يوليو 1986، ودخلت الخدمة في 4 ديسمبر 2000.

3. يبلغ وزن الطائرة بدون حمولة 9,500 كجم أما وزن الإقلاع الأقصى فيصل إلى 24,000 كجم وتبلغ سرعة  الطائرة القصوى في الارتفاعات العالية 2,000 كم بالساعة، وتأتي الرافال بعدة فئات منها الفئة “M” الصالحة للاستخدام من على متن حاملات الطائرات وتستخدمها البحرية الفرنسية، والفئة الجوية لسلاح الجوي الفرنسي وهي الرافال C.


4. يبلغ سعر الوحدة منها وفقًا لما تناقلته بعض المواقع 90 مليون دولار أمريكي.

5. تشتمل على رادار نوع RBE2قادر على تعقب 40 طائرة في وقت واحد والاشتباك مع 8 طائرات دفعة واحدة ويمكنه اكتشاف الطائرات التي تحلق تحت الطائرة، بالإضافة إلى أنظمة حرب إليكترونية نوعSpectra Thales، ونظام كهروبصري من النوع SAGEM / OSF، للبحث الحراري وتتبع الأهداف.

6. يبلغ طاقم الطائرة الفرنسية شخص واحد أو شخصين فقط حال كونها مقاتلة للتدريب، ويبلغ طولها نحو 15 مترا تقريبا، ومزودة بمحركين من نوع “سنيكما إم 88-2″، وقادرة على الطيران بمدى 3700 كيلو متر، ويبلغ أقصى ارتفاع لها 16800 متر.

7. من مواصفات المقاتلة الفرنسية أن لديها القدرة على حمل صواريخ جو – جو، وسايد ويندر، وميكا، وماجيك، وبها شبكة رادارية قادرة على تعقب 40 طائرة فى وقت واحد والاشتباك مع 8 طائرات دفعة واحدة ويمكنها اكتشاف الطائرات التى تحلق أسفلها، ومزودة بأنظمة للبحث الحرارى وتتبع الأهداف.

8. تتميز بالقدرة علي المناورة والمهام الحربية ضد كل من الأهداف الجوية والارضية.

9. تم تصميم رافال بحيث تستطيع الإقلاع بسرعة عالية وإمكانية إقلاعها من على حاملات الطائرات.

10. الرافال تستخدم بشكل رئيسى في القوات الجوية الفرنسية حتى الآن، بالإضافة إلى خدمة فئات منها داخل القوات البحرية، وهى الطرازات التى تقلع من على متن حاملات الطائرات.

 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية