شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى العاملة تحدد غدًا للمفاوضات بين العمال وإدارة أسمنت طرة

القوى العاملة تحدد غدًا للمفاوضات بين العمال وإدارة أسمنت طرة
حددت وزارة القوى العاملة والهجرة، غدًا الأحد، لعقد جلسة مفاوضات بين عمال شركة أسمنت طرة، ونقابة العاملين بالقطاع الخاص من جانب، وإدارة الشركة من جانب آخر؛ للتفاوض حول المطالب التي يطالب بها العمال.

حددت وزارة القوى العاملة والهجرة، غدًا الأحد، لعقد جلسة مفاوضات بين عمال شركة أسمنت طرة، ونقابة العاملين بالقطاع الخاص من جانب، وإدارة الشركة من جانب آخر؛ للتفاوض حول المطالب التي يطالب بها العمال، ومنها: صرف نصيبهم في الأرباح، توفير وسائل انتقال، إعادة هيكلة الأجور، صرف وجبة شهريًا وتحسين الخدمة الطبية .

وأكدت الوزارة، في بيانها الذي تلقت “رصد” نسخة منه، أنها خاطبت إدارة الشركة بضرورة الحضور للجلسة، وعدم التخلف؛ لإيجاد حل لأزمة العمال، والذين تظاهروا خلال الأيام الماضية؛ وذلك “حفاظًا على استمرار العمل وعدم تعطله وإعلاء لمصلحة التفاوض بين طرفي العملية الإنتاجية، وتجنب الإضراب”، بحسب نص البيان.

من جانبه أكد شعبان خليفة، رئيس النقابة العامة لعمال القطاع الخاص، أن العمال استجابوا لطلب النقابة بفض الإضراب، لحين انعقاد جلسة المفاوضات، بخاصة وأنهم “حريصون على مصلحة العمل وعدم تعطيله”، مطالبًا إدارة الشركة بالحضور في موعد انعقاد الجلسة، تجنبًا لعودة الإضراب مرة أخرى.

وكانت مطالب العمال، الذين أضربوا بسببها، هي: أحقيتهم في الصرف المنتظم للعلاوة الدورية، بدل المخاطر، وبدل الوجبة، وهي الزيادات التي تعوض انخفاض رواتبهم، ثم مطالبتهم بمهمات السلامة والصحة المهنية، التي تقييهم بعض مخاطر المهنة، ثم تعاقد المقاولين مع مستشفيات خاصة، تقدم خدمة صحية مناسبة لإصابات المهنة، التي تتراوح ما بين الأمراض الصدرية، وبتر الأيدي أو الأرجل، للعاملين على سيور التعبئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023