شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسافرون يتهمون مصر للطيران بسرقة حقائبهم: الشركة بتقلبنا

مسافرون يتهمون مصر للطيران بسرقة حقائبهم: الشركة بتقلبنا
من تراجع مستوي الخدمة، إلى عدم احترام العملاء؛ لعدم الالتزام بالمواعيد وتأخرها، إلى آخر صيحات مصر للطيران مع ركابها بسرقة الحقائب حسب روايتهم.

 

من تراجع مستوي الخدمة، إلى عدم احترام العملاء؛ لعدم الالتزام بالمواعيد وتأخرها، إلى آخر صيحات مصر للطيران مع ركابها بسرقة الحقائب حسب روايتهم.

 

نرصد في هذا التقرير معاناة الركاب عبر الشركة المصرية، التي وصلت خسائرها لمستوي قياسي في الأربعة أعوام الأخيرة.

 

“مش هسكت على حقي مهما كلفني الأمر” هذه كلمات إيهاب الحكيم، أحد ركاب مصر للطيران عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، قائلاً: “إنه أثناء عودته من بيروت 26 يناير الماضي وبعد وصوله إلى مطار القاهرة اكتشف سرقة محتويات من حقيبته تقدر بـ 5 آلاف جنيهًا”.

 

ويُضيف أنه اكتشف واقعة السرقة الساعة 7:30 صباحًا، في اليوم التالي لعودته، ثم توجه بعدها لمكتب الشركة في المطار، ليرد عليه أحد الموظفين – طبقًا لروايته -: “مفيش حاجة بتتسرق من عندنا، حضرتك أكيد سيبت الشنطة في مطار بيروت في مكان ورحت حتة تانية”.

وتابع “الحكيم”: “أنه بعد تقديمه محضر للشركة بالواقعة برقم – 50678 –  وانتظاره أكثر من المدة المقررة وهي14 يومًا، جاء رد الشركة بدفع مبلغ تعويض قدره 1340جنيهًا”.

 

ووجه نصيحة  لكل راكبي مصر للطيران: “لكل اللي بيسافر على مصر للطيران رجاء خدوا احتياطتكم بشكل أكبر، بعض الشنط لو مقفولة بـ Lock بتتفتح برده”.

 

“الحكيم” ليس الراكب الوحيد، إذ تقول أسماء عفيفي، عبر صفحتها على “فيس بوك”:  “إن أخيها أثناء سفره عبر الشركة، سُرقت حقيبته بالكامل، ولم يعلم إلا بعد وصوله عبر – الفيس بوك -“، مضيفةً: “عرفت أنها ظاهرة من كتر تردى على المطار”.

 

شكاوي الركاب فسّرت جزءًا كبيرًا من خسائر الشركة، محمد رضوان مصري مقيم بالكويت، و”مدير عمليات بشركة مالتي ناشيونال” لفت عبر صفحته على “الفيس بوك” إلى “أنه مُقيم خارج مصر منذ7سنوات وسافر عبر5خطوط جوية غير أن تجربته مع مصر للطيران هي الأسوأ علي الإطلاق”.

وتروي سيدة أعمال مصرية شكواها من الشركة بأنه أثناء سفرها واجهت مشكلة مع طفلها، الذي مرض أثناء سفرهم، مؤكدةً أنها واجهت أسوأ معاملة من المضيفين وعدم تعاونهم معها أو مساعدتها.

 

يُذكر أن يسرى عبدالوهاب، – نائب رئيس الاتحاد المصرى للنقل الجوى- ، أكد في نهاية العام الماضي 2014 “أن خسائر شركات الطيران المصرية الخاصة تخطت 100 مليون دولار ، بارتفاع 33% مقارنةً بعام 2013، والذى وصلت الخسائر فيه إلى 75 مليون دولار”.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، الطيار سامح الحفني، أن الشركة سجلت خسائر في أربعة أعوام ماضية قدرها 10مليارات جنيه.

 

ومصر للطيران هي شركة الطيران الوطنية المصرية، ويقع مقرها الرئيسي بمحافظة القاهرة، وتتخذ من مطار القاهرة الدولي مركزًا لعملياتها، وتمتلكها الحكومة المصرية بالكامل.
 

4

 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023