شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز محاكمات اليوم: وادي النطرون وتسجيلات الثورة وخالدعبدالله

أبرز محاكمات اليوم: وادي النطرون وتسجيلات الثورة وخالدعبدالله
سماع المرافعات النهائية في قضية،الهروب من سجن وادي النطرون، والتي يحاكم فيها الرئيس مرسي وآخرين، واستئناف محاكمة 51 معتقلًا، بتهمة اقتحام قسم حلوان، ومحاكمة خالد عبدالله، بتهمة سب وزير الداخلية،أبرز المحاكمات

تنظر المحاكم، اليوم الأربعاء، عدة قضايا هامة، من أبرزها: سماع المرافعات النهائية في القضية، المعروفة إعلاميًا، بالهروب من سجن وادي النطرون، والتي يحاكم فيها الرئيس مرسي وآخرين، واستئناف محاكمة 51 معتقلًا، بتهمة اقتحام قسم حلوان، ومحاكمة خالد عبدالله، بتهمة سب وزير الداخلية. كما تنظر المحاكم، قضية إتلاف تسجيلات ثورة 25 يناير .

إتلاف تسجيلات الثورة 

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بدار القضاء العالي، اليوم الأربعاء، قضية إتلاف تسجيلات ثورة 25 يناير، وإهدار المال العام، المتهم فيها اللواء نبيل أحمد إسماعيل، رئيس قطاع الأمن السابق باتحاد الإذاعة والتليفزيون؛ لاستكمال المرافعة.

استمعت المحكمة، برئاسة القاضي محمد الشوربجي، لمرافعة النيابة والدفاع، في الجلسة السابقة، بعد اتهام المتهمين بإتلاف تسجيلات ثورة 25 يناير، وإهدار المال العام.

وكانت النيابة العامة، قد أحالت المتهمين للمحاكمة، بعد ثبوت قيامهم بإصدار أوامر للمسؤولين عن التسجيلات الصوتية بغرفة الحاسب الآلي، التابعة لقطاع الإذاعة والتليفزيون، بإتلاف 6 أسطوانات مدمجة، صوَّرَت جميع أحداث ثورة 25 يناير، وما تلاها من أحداث.

خالد عبدالله

هذا وتنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، نظر محاكمة الإعلامي خالد عبدالله، بتهمة سب وقذف وزير الداخلية، وذلك بعد تأجيلها في الجلسة الماضية؛ لتفريغ أسطوانات الحلقة المذاعة ببرنامجه، الذي كان يعرض بإحدى القنوات الفضائية. 

وكان وزير الداخلية، محمد إبراهيم، قد اتهم الإعلامي خالد عبدالله، بسبه وقذفه في إحدى حلقات برنامجه المذاع على إحدى القنوات الفضائية الدينية، في عهد الرئيس محمد مرسي. 

وادي النطرون

تستكمل الدائرة 15 بمحكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء، نظر قضية هروب المساجين من سجن وادي النطرون والمعروفة إعلاميًا بالهروب الكبير، إذ من المقرر سماع مرافعة المحامي أسامة الحلو، الدفاع عن كل من السيد حسن شهاب الدين، وعبد المنعم محمد أمين وأحمد دالة. 

وتعد هذه الجلسة من جلسات المرافعات الختامية، حيث إنه لم يبق سوى 4 جلسات فقط، وتحجز هيئة المحكمة القضية للنطق بالحكم. 

ويحاكم في القضية الرئيس محمد مرسي، و130 آخرين من بينهم محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ونائبيه رشاد بيومي، محمود عزت، ورئيس مجلس الشعب السابق، محمد سعد الكتاتني، وعدد من قيادات وكوادر حزب الحرية والعدالة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

قسم حلوان

تنظر محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل ثاني جلسات محاكمة 51 معتقلًا، بتهمة اقتحام قسم شرطه حلوان، ما أسفر عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين؛  لتنفيذ طلبات الدفاع .

كان النائب العام، المستشار هشام بركات، قد وافق على إحالة 51 معتقلاً إلى محكمة الجنايات، فيما استبعدت النيابة 43 معتقلاً آخرين من قرار الاتهام لعدم كفاية الأدلة الجنائية، والأمر بضبط وإحضار معتقلين اثنين متغيبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023