شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية المصرية تحذر الصيادين من دخول المياه الإقليمية الليبية

الخارجية المصرية تحذر الصيادين من دخول المياه الإقليمية الليبية
جددت وزارة الخارجية، تحذيراتها المتكررة للصيادين المصريين، من الدخول والإبحار في المياه الإقليمية الليبية؛ "لما يكتنفه ذلك من مخاطر أمنية كبيرة ، وتهديد مباشر للأرواح، في ظل الأوضاع الأمنية الخطيرة الحالية فى ليبيا.

جددت وزارة الخارجية، تحذيراتها المتكررة للصيادين المصريين، من الدخول والإبحار في المياه الإقليمية الليبية؛ “لما يكتنفه ذلك من مخاطر أمنية كبيرة، وتهديد مباشر للأرواح، في ظل الأوضاع الأمنية الخطيرة الحالية فى ليبيا، فضلاً عما يشكله ذلك من مخالفات قانونية تعرض للمساءلة”. 

فبحسب بيان أصدرته الوزارة، فإنها تطالب قوارب الصيد المصرية، بالالتزام الكامل بالقواعد والقوانين البحرية المنظمة لعمليات الصيد، مؤكدة المسؤولية الكاملة لعدم التزام أصحاب تلك القوارب وصياديها بالتحذيرات المتكررة. 

وكان السفير عمروعوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، قد أكد  أن وزارة الخارجية “تبذل جهودًا مكثفة مع مختلف أجهزة الدولة، لإجلاء المصريين من ليبيا”، لافتًا إلى أنه تم وضع الخطط اللازمة لذلك، وانتظار صدور الأمر.

وأضاف قائلًا: “توجد فئات من مختلف جهات الدولة تعمل منذ فترة على ملف إجلاء المصريين من ليبيا، وقمنا بوضع خطط لذلك، ونحن جاهزون للتحرك بمجرد صدور تعليمات بهذا الأمر”. 

جاء ذلك على خلفية،  نشر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مقطعًا مصورًا يظهر إعدامه 21 قبطيًا مصريًا على شواطئ طرابلس الليبية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023