شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصريح عز بعدم عودة “الوطني” تشعل مواقع التواصل

تصريح عز بعدم عودة “الوطني” تشعل مواقع التواصل
استمر عز في طريق محاولة دخول برلمان الانقلاب العسكري، رغم حملة الانتقادات الشرسة التي شنها ضده نواب سابقين ينتمون للحزب الوطني المنحل، كما خرجت تصريحات لعدد من الأبواق الإعلامية كانت تقبل يد أحمد عز قبل ذلك في وقت سطوته

في مفاجأة من العيار الثقيل، استبعدت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية بالمنوفية، المهندس أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل، من خوض انتخابات مجلس النواب المقررة مارس المقبل.
وجاء قرار الاستبعاد لعدة أسباب، من بينها عدم استكمال أوراق الكشف الطبي، والحساب البنكي، بالإضافة إلى السمعة وتورطه في العديد من القضايا واتهامه بتقديم رشوة انتخابية.

وسبق هذا القرار بساعات تصريحات أدلى بها عز في مداخلة هاتفية لبرنامج «القاهرة اليوم» مؤكدًا أن فكرة عودة الحزب الوطني مرة أخرى غير مطروحة في ذهنه، وشدد على عدم إمكانية إعادة عجلة التاريخ للوراء، وفقًا لتعبيره.

واستمر عز في طريق محاولة دخول برلمان الانقلاب العسكري، رغم حملة الانتقادات الشرسة التي شنها ضده نواب سابقين ينتمون للحزب الوطني المنحل، كما خرجت تصريحات لعدد من الأبواق الإعلامية كانت تقبل يد أحمد عز قبل ذلك في وقت سطوته لتتهمه بالفساد وتحذر من عودته للبرلمان هو ونواب برلمانات مبارك المزورة.

«عز»، أضاف في المداخلة، قبل إنهائها من طرفه، إنه يؤيد النظام الحالي، ويعترف له بما قدم للشعب المصري في ثورة 30 يونيو –على حد قوله – ، لافتًا إلى أنه يرفض الحديث كثيرًا عن النظام الحالي، وأن ترشحه للبرلمان نابع من رغبته في ممارسة السياسة، وأنه حقه القانوني.

تصريحات إمبراطور الحديد ونجم السياسة اللامع في عهد المخلوع حسني مبارك أثارت حالة من السخرية لدى رواد  ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك ” و”تويتر”، وغيرها.

فقد علق هشام محمود قائلا: “مبارك تخلى للعسكر عن السلطة لأنهم هيحافظوا على رقبته وعلى رجاله وهذا ما حدث بإتلاف الأدلة، وأيضًا لأنه يعلم أن مفيش ثورة حدثت في مصر وإنما لعبة ومبارك ورجاله شركاء أساسيين مع أمريكا في لعبة 25 يناير وما يحدث الآن هو استكمال لها وقريبًا النظام المباركي راجع”.

وأضاف محمود: “مبارك باع القرار المصري لأمريكا علشان يحافظوا عليه وعلى نظامه وعلى التوريث علشان كدة مبارك ورجاله خرجوا خروج آمن عن طريق لعبة 25 يناير ومبارك تخلى للعسكرعن السلطة لأنهم في خلال مدة حكم العسكر تم محو الأدلة وتدميرها ورجال مبارك اتحكم ببراءتهم”.

وكتب آخر: “تزوير انتخابات مجلس الشعب علني وبنسبة كبيرة جدًا أكتر من كل مرة، وكمان يكون التزوير مصور على الموبايلات ليه بقى هما يغلطوا الغلطة دي، وهما كل انتخابات بيزوروا أصلا، واعتقد أن كل من رأى انتخابات 2010 يعرف أن التزوير كان مختلف وأكبر عن كل مرة من ناحية النتيجة والفضائح”.

وقال محمد الصاوي بلغة ساخرة: “ياجدعان ليه الظلم دا؟ أحمد عز جاي عشان يحقق أهداف ثورة 30 يونيو اشمعنى هو يعني؟! ماهو كل نظام مبارك تم تبرئته وعاد للصورة وتصدروا المشهد تمامًا الكلام الجد بقى لسة في حمار مش عارف إن 30 يونيو انقلاب عسكري لنظام مبارك كامل الأركان؟! مع الاعتذار للحمار طبعًا لأنه فهمها من زمان”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023