شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. ليلة ثورية لمعارضي الانقلاب بالقاهرة والمحافظات

بالصور.. ليلة ثورية لمعارضي الانقلاب بالقاهرة والمحافظات

خرج معارضو الانقلاب في مسيرات ليلية بمحافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر، واستجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر في أسبوع “الإرهاب صناعة الانقلاب”.

الإسكندرية:

انطلقت تظاهرة ليلية في الإسكندرية في منطقة محرم بيك، للتنديد بجرائم الانقلاب العسكري، وللمطالبة بإسقاطه.

رفع المشاركون فيها شارات رابعة وأعلام مصر، كما ردوا هتافات مناوئة بداخلية الانقلاب.

الغربية:

نظم الشباب المناهض للانقلاب في المحلة الكبرى بالغربية، وطنطا، وبسيون، مسيرات، شارك فيها العديد من الحركات والقوى الثورية، للتنديد بالحالة الاقتصادية السيئة.

الإسماعيلية:

خرج أهالي القنطرة غربي الإسماعيلية في تظاهرة ليلية مناهضة لحكم العسكر،  حمل المشاركون فيها لافتات كتب عليها: “سيسي ياسفاح .. مش هنسيبك يوم ترتاح”.

القليوبية:

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في القليوبية، مسيرات ليلية بعرب جهينة مركز شبين القناطر، وعرب العبايدة، وبنها ردد المشاركون فيها هتافات تطالب بالحرية والكرامة، وأخرى تندد بحكم العكسر، ولاقت المسيرات تفاعلا من الأهالي

دمياط:

وأشعلت حركة طلاب ضد الانقلاب في دمياط مع ألتراس نهضاوى في مسيرة خرجت من شارع الصعيدى، وجابت شوارع المنطقة، ردد المشاركون فيها هتافات: “غني الحرية دى أجمل غنوة فى الوجود .. شمس الحرية اتولدت ولا يمكن تموت” الألعاب النارية والشماريخ.

بورسعيد:

نظم تحالف دعم الشرعية ببورسعيد مسيرة انطلقت من أمام مسجد العزيز بحي الزهور،

تنديدًا باختفاء عدد من رافضي الانقلاب بعد تعذيبهم.

كما ررد المشاركون هتافات: “أنا بقولها بأعلي صوتي .. الحرية ثمنها موتـي”، “مهما تشتي و مهما تمطر .. برضو هنهتف ضد العسكر”.

شمال سيناء:

وخرج معارضو الانقلاب في شمال سيناء بالاشتراك مع حركة عفاريت ضد الانقلاب في وقفة ليلية في مدينة بئر العبد، مساء اليوم الأحد، تنديدًا بمقتل المصريين بليبيا وعدم سعي حكومة الانقلاب لإنقاذهم، وقصف السيسى للأبرياء في ليبيا.

كما حمل المشاركون لافتات كتب عليها: “رغم الاحتلال العسكرى أهل سيناء مكملين”، “الدم المصري بالداخل والخارج واحد”، “أهل سيناء مش إرهاب”.

بني سويف:

بالرغم من القبضة الأمنية على محافظة بني سويف، خرجت مسيرة ليلية في المدينة، انطلقت من شارع أحمد عرابي، وجابت شوارع المنطقة.

ردد المشاركون هتافات: “لا إله إلا الله .. الشهيد حبيب الله”، منددين باستشهاد الشاب محمد السيد برصاص قوات أمن الانقب ثناء محاولة اعتقاله.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023