شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة مدرب المنتخب وصفقات برشلونة.. في صباحك رياضي

أزمة مدرب المنتخب وصفقات برشلونة.. في صباحك رياضي
ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم صفقات ومباراة برشلونة واستبعاد أسماء جديدة من تدريب المنتخب.

صباحك رياضي تقرير يومي ينشره موقع “رصد” ويتناول أهم الأحداث الرياضية في مصر والعالم خلال 24 ساعة ، ونرصد في صباحك رياضي لهذا اليوم صفقات ومباراة برشلونة واستبعاد أسماء جديدة من تدريب المنتخب.

مدرب المنتخب

قال حسن فريد نائب رئيس اتحاد الكرة إن المعايير التي وضعتها لجنة اختيار المدير الفني للمنتخب لا تنطبق على المدرب البرتغالي فرانك ريكارد مدرب برشلونة السابق. ويبحث اتحاد الكرة في الوقت الحالي اختيار المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: “تم استبعاد المدرب البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني للمنتخب التونسي، وذلك بسبب ضيق الاتحاد التونسي من التفاوض معه”. وتابع “اتصل بي وديع الجرئ رئيس الاتحاد التونسي وأبلغني تجديد عقد ليكنز حتى مارس 2016، ولذا اغلقنا باب التفاوض معه حفاظًا على العلاقات بين الاتحادين”.

وعن الفرنسي هيرفي رينارد مدرب كوت ديفوار الحاصل مؤخرًا على لقب بطولة أمم إفريقيا 2015 قال فريد: “تم استبعاده نظرًا للمبالغ الكبيرة التي طلبها”.

وواصل: “تم أيضًا استبعاد الألماني أولي شتيلكه المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية بسبب تمسك الاتحاد الكوري به، فضلا عن المبالغ التي طلبها”، وأضاف: “ريكارد مدرب برشلونة السابق لا تنطبق المعايير عليه”، مضيفًا “أهم المعايير التي تم وضعها أن يكون سبق له التدريب في إفريقيا والحصول على بطولة إفريقية، وأن يكون قوي الشخصية”.

وختم تصريح بالقول: “تم استبعاد الصربي وحيد خاليلوزيتش مدرب الجزائر السابق لأنه غالى في طلباته المادية”، مضيفًا “كيف أدفع مليون جنيه كل أول شهر، لا تستفزوا الناس”.

صفقات جديدة للبارشا

يرصد نادي برشلونة الإسباني 50 مليون يورو من أجل ضم اسمين فقط من بين كل من الأرجنتيني بابلو ديبالا لاعب باليرمو، وسافيتش مدافع فيورنتينا، كذلك البرازيلي دانيلو لاعب بورتو البرتغالي، والإيطالي ماركو فيراتي لاعب باري سان جيرمان الفرنسي والألماني لارس بيندر لاعب باير ليفركوزن.

وتدخل هذه الصفقات ستدخل ضمن مخططات بارتوميو ، خصوصًا وأنه يعتزم دخول انتخابات رئاسة النادي بالمنافسة مع ساندر روسيل. كذلك بعض من هذه الأسماء، قام الإيطالي إيريد بريدا، بترشيحها للفريق من أجل أن يتم التعاقد مع أحدهم في الوقت القادم.

مباراة برشلونة

يلتقي في الخامسة من مساء اليوم السبت فريق برشلونة ، فريق غرناطة بالجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني وذلك على ملعب لوس كارمينيس ولا يوجد أمامه سوى خيار وحيد هو الفوز لمواصلة ملاحقة غريمه ريال مدريد على صدارة المسابقة، وذلك بعد السقوط في الجولة الماضية على ملعبه أمام مالاجا.

ورغم الفارق الكبير في المستوى بين الفريقين حيث يأتي برشلونة وصيفًا ويبتعد عن الملكي المتصدر بأربع نقاط، فإن غرناطة صاحب المركز قبل الأخير يبحث أيضًا عن طوق نجاة وتحقيق نتيجة إيجابية لتجنب شبح الهبوط.

وينتظر أن يدخل مدرب الفريق، لويس إنريكي، تغييرًا على تشكيلته بعودة كلاوديو برافو لحراسة المرمى، حيث إن برشلونة سيخوض بعدها بثلاثة أيام مباراة إياب نصف نهائي كأس الملك ضد فياريال، حيث كان قد فاز في كامب نو ذهابًا 3-1 ليضع قدمًا في النهائي. ويتوقع أن يدفع إنريكي بلاعب الوسط المخضرم تشافي هرنانديز، الذي جلس على مقاعد البدلاء خلال آخر مباراتين، وأيضًا ببدرو رودريجيز الذي لا يشارك كثيرًا لاعتماد المدرب الكبير على الثلاثي الهجومي القوي (ميسي، نيمار، سواريز)، وأيضًا بأدريانو وبارترا وماتيو في الدفاع بالتشكيلة الأساسية.

ويدخل غرناطة المباراة بتشكيلة مكونة من “أوير، نيوم، بابين، كالا، فولكييه، إيتورا، فران ريكو، روبرت، خافي ماركيز، لاس، وجون كوردوبا”، أما تشكيل برشلونة “برافو، ألفيش، ماتيو، بارترا، أدريانو، تشافي، بوسكيتس، إنييستا، ميسي، سواريز، وبدرو”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023