شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش يعلن مقتل 173 شخصًا في سيناء خلال فبراير الماضي

الجيش يعلن مقتل 173 شخصًا في سيناء خلال فبراير الماضي
أعلن الجيش المصري أنه قتل أكثر من 173 "إرهابيا" بينهم 2 ينتميان لجماعة أنصار بيت المقدس، خلال شهر فبراير الماضي، بمحافظة شمال سيناء.

أعلن الجيش المصري أنه قتل أكثر من 173 “إرهابيا” بينهم 2 ينتميان لجماعة أنصار بيت المقدس، خلال شهر فبراير الماضي، بمحافظة شمال سيناء.

وأوضح المتحدث العسكري، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه “في إطار خطة للقوات المسلحة المصرية، في القضاء على ما أسماه بالإرهاب في سيناء، فإن قوات الجيش تمكنت من تنفيذ عدة عمليات، أسفرت عن الآتي:

أولاً: مركز ومدينة العريش:

1- نجاح قوات إحدى كمائن القوات المسلحة في التصدى لهجوم عدد من العناصر الإرهابية على الكمين وتم التعامل معهم وقتل أحدهم دون حدوث خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات.
2- استهداف 12 فرد إرهابي بنيران الهليكوبتر المسلح أثناء هروبهم بالعربات مما أسفر عن مقتل كافة العناصر الإرهابية وتدمير العربات التي تقلهم.
3- مقتل عدد 4 أفراد إرهابيين أثناء أعمال المداهمات.

4- ضبط 13 فرد مطلوب أمنياً، من بينهم اثنين منتميان لتنظيم أنصار بيت المقدس، و109 مشتبه فيهم، من بينهم اثنين فلسطينيين.
5- تدمير 22 مقرًا ومنطقة تجمع خاصة بالعناصر الإرهابية.
6- ضبط وتدمير 32 عربة، 17 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
7- ضبط وإحراز بندقية آلية عيار(7.62×39) مم، و3 خزانات، وقنبلتين يدويتين، وجاكت واقي، وجهاز لاسلكي من نوع موتورولا.
8- تفجير 3عبوات ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

ثانياً: مركز ومدينة الشيخ زويد:

1- نجاح قوات تأمين قسم شرطة الشيخ زويد في إحباط محاولة إرهابية لتفجير القسم، باستخدام عربتين مفخختين، إذ تم تدميرهما عن بعد وقتل الإرهابيين على متنهم.

2- نجاح قوات إحدى كمائن القوات المسلحة في التصدى لهجوم إرهابي بقذائف الهاون والنيران، إذ تم التعامل مع الإرهابيين، وقتل المدعو مصطفى مزيج فريد (ينتمى لتنظيم أنصار بيت المقدس) دون حدوث خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات.

3- استهداف إحدى مقرات العناصر الإرهابية أثناء إجتماع 28 فردًا إرهابيًا، لتجهيز عدد من العبوات الناسفة، تمهيدًا لاستخدامها ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية، ما أسفر عن تدمير المقر بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية الموجودة بداخله.

4- مقتل إرهابي، بعد استهدافه بنيران القوات، أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة على مسافة 1.5 كيلومتر، بجوار إحدى كمائن القوات المسلحة، ما نتج عنه تفجير العبوة الناسفة ومقتل الإرهابي.

5- استهداف عدد من المقرات الخاصة بالعناصر الإرهابية، بعد ورود معلومات استخبارية مؤكدة عن تجمع عدد من العناصر الإرهابية بداخلها، ما أسفر عن مقتل 78 إرهابيًا، بينهم المدعو خليل أبودراع (ينتمي لتنظيم أنصار بيت المقدس).

6- استهداف 4 إرهابيين بنيران الهليكوبتر المسلح، أثناء هروبهم داخل إحدى العربات، ما أسفر عن مقتل العناصر الإرهابية وتدمير العربة.

7- مقتل عدد 7 إرهابيين، وإصابة 7 آخرين آخرين، أثناء تنفيذ غطاء جوي بالهليكوبتر المسلح، لتأمين أعمال القوات أثناء أعمال المداهمات.

8- مقتل عدد 8 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات.

9- ضبط 10مطلوبين أمنياً، بينهم 3 منتمين لتنظيم أنصار بيت المقدس، 126 مشتبه بهم.

10- تدمير 48 مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.

11- ضبط وتدمير 36 عربة، 94 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية، وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.

12- التعامل مع عربة فنطاس مياه مفخخة بدون لوحات معدنية، بنيران القوات عن بعد، ما نتج عنه انفجار شديد.

13- تفجير عبوة ناسفة عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.

14- تدمير مخزن وقود خاص بالعناصر الإرهابية.

15- تدمير مخزن أسلحة وذخيرة ومواد تستخدم في صناعة العبوات الناسفة خاصة العناصر الإرهابية.

16- تدمير مخزن يحتوى على 10 كجم من نبات البانجو المخدر.

ثالثاً: مركز ومدينة رفح:

1- نجاح إحدى كمائن القوات المسلحة في التصدى لهجوم إرهابي بنيران متنوعة (هاون، RBG ورشاشات)، وذلك من خلال تعامل قوة الكمين مع العناصر الإرهابية بنيران كثيفة، ما أسفر عن مقتل 3 إرهابيين، دون حدوث خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات.

2- استهداف اجتماع لـ21 إرهابيًا، داخل إحدى مقراتهم والملحق به مخزن لمادة ABC المتفجرة، والتي تستخدم في إعداد العبوات الناسفة، ما أسفر عن تدمير المقر والمخزن الملحق به بالكامل ومقتل جميع العناصر الإرهابية بداخله.
3- مقتل عدد 5 إرهابيين أثناء أعمال المداهمات.
4- ضبط 7 مطلوبين أمنياً  و90 آخرين مشتبه فيهم.
5- تدمير 15 مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.
6- ضبط وتدمير 10 عربات، و125 دراجة بخارية، بدون لوحات معدنية وتستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
7- التعامل مع سيارة مفخخة من نوع مرسيدس، وبدون لوحات معدنية، بنيران القوات عن بعد، ونتج عن التعامل انفجار شديد.
8- تفجير عبوتين ناسفتين عن بعد، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لاستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.
9- ضبط قذيفة RBG كاملة، نظارة ميدان، مسدس صوت وتابلت محمل عليه جميع الأعمال العدائية والتفجيرات التي تمت ضد قواتنا وعناصر الشرطة المدنية، فضلًا عن 5 ألغام مضادة للدبابات، ومجهزة للاستخدام ضد القوات المسلحة”. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية