شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عام ونصف على الانقلاب.. والحراك الثوري يستمر

عام ونصف على الانقلاب.. والحراك الثوري يستمر
خرجت التظاهرات المناهضة لحكم العسكر في مختلف المحافظات، مساء اليوم الأحد، استجابةً لدعوة تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب ضمن فاعليات أسبوع “أنقذوا مصر”.

القاهرة:

انطلقت تظاهرة حاشدة لمعارضي الانقلاب بمدينة نصر ومصر الجديدة، من خلف فودافون الحي العاشر، مساء اليوم، ندد المشاركون فيها بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر.

الجيزة:
خرجت مسيرة ليليلة في الهرم محافظة الجيزة، انطلقت من أمام مسجد الحرمين بمنطقة الطالبية في الهرم، وسط تفاعل وترحيب من المارة والأهالي.

 

 الإسكندرية:
نظم ثوار وسط الإسكندرية مسيرة ليلية  في منطقة غيط العنب، ندد المشاركون فيها بقضاء الانقلاب، وبالأحكام القضائية التي يصدرها بحق معارضي الانقلاب، مطالبين بمحاكمات عادلة للمعتقلين، وسرعة الإفراج عنهم.

 

الشرقية:

احتفل أهالي أنشاص الرمل في الشرقية بخروج المعتقل “محمد عبدالصمد”، والذي أخلي سبيله الخميس الماضي، بعد اعتقال أكثر من 5 شهور، وردد الأهالي هتافات تؤكد  استمرار الحراك الثوري حتى إسقاط الانقلاب.

فيما نظمت حركتي نساء وطالبات ضد الانقلاب في أبوكبير، وقفة ليلية  أمام مسجد أبوبربر، تنديدًا باعتقال ذويهم، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم، وعن كافة المعتقلين في سجون العسكر.

 

 

الغربية:

نظم معارضو الانقلاب في مدينة طنطا  بالغربية، مسيرة ليلية انطلقت من شارع سعيد، رفع المشاركون فيها شارات رابعة وأعلام مصر، كما حملوا صورًا للشهداء مطالبين بالقصاص لدمائهم، فيما لاقت المسيرة تفاعلًا ملحوظًا من الأهالي.
 

 

الدقهلية:

شارك التحالف الوطني لدعم الشرعية عددًا من القوى الثورية والشبابية في الدقهلية، مسيرة ليلية في مدينة المنصورة، انطلقت من منطقة كوبري المرور،  وسط هتافات منددة بتعذيب رافضي الانقلاب في أقسام الشرطة.

 

 

شمال سيناء:

نظمت حركة حرائر ضد الانقلاب بمدينة بئر العبد بشمال سيناء وقفة نسائية، مساء اليوم الأحد، في إطار فعاليات سيناء في أسبوع “أنقذوا مصر”. وتنديدا بحكم محكمة الانقلاب بمصر بإدارج حركة حماس كمنظمة إرهابية.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023