شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناشط ليبي لـ رصد: الإمارات تدعم السيسي للقضاء على ثورتنا

ناشط ليبي لـ رصد: الإمارات تدعم السيسي للقضاء على ثورتنا
قال الناشط الليبي وليد رتيمة إن هناك قوات مجهولة كانت تقوم بالقصف داخل ليبيا، وتسقط المساعدات لقوات اللواء خليفة حفتر الذي يسعى لانقلاب في ليبيا.

قال الناشط الليبي وليد رتيمة إن هناك قوات مجهولة كانت تقوم بالقصف داخل ليبيا، وتسقط المساعدات لقوات اللواء خليفة حفتر الذي يسعى لانقلاب في ليبيا.

وأضاف رتيمة، لـ”رصد” قائلا “لا أستبعد أن تكون تلك الطائرات تمولها الإمارات ويساندها السيسي لتمكين حفتر من انقلابه وتنهي ثورتنا”.

وكان تسريب بثته قناة مكملين أمس، تحدث فيه اللواء عباس كامل، لمديره عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، عن طائرة سي-17قادمة من دولة الإمارات المتحدة ومحملة “بكل شيء ما عدا نوعا واحدا“.

وجاء في التسريب على لسان كامل للسيسي “هناك طائرةc17 طائرة قادمة من الإمارات عليها حمولة ولا أعرف ماذا بها.. سأحاول أكلمهم في الإمارات ولم أتمكن من الوصول لأحد.. لما كلموني قلت لهم الحاجة تمام عدا الصنف الأخير غير موجود“.

وسي-17 طائرة نقل عسكرية، تم وضعها في الخدمة لسلاح الجو الأمريكي في 1980، ويتم استخدامها حتى الآن في النقل الجوي الاستراتيجي السريع للقوات والشحنات في أي مكان بالعالم ،كما يمكن ان تؤدى عمليات الجسر الجوي التكتيكي، والإخلاء الطبي ومهام الإسقاط الجوي.

وعلق محمد صوان، رئيس حزب العدالة والبناء الليبي، قال إن تسريبات الأمس “هي أكبر دليل على  مساهمة الإمارات في تمويل العمليات المسلحة ضد كتائب الثوار في ليبيا، عن طريق رجال خليفة حفتر وقواته الذين يقودون انقلاب لدحر ثورة 17 نوفمبر“.

وعن الطائرة الليبية المذكورة في التسريب، علق صوان: “سبق وأعلن الثوار عن احتجاز طائرة إماراتية محملة بالذخائر وكانت تتجه إلى مواقع قوات خليفة حفتر وهي تشبه كثيرا ما ورد في التسريب“.

وقال المحامي والحقوقي أحمد حسن إن “مصر والإمارات يقومان بأسوأ دور تشهده المنطقة العربية، وهي المحاولات المستمية والقذرة لإحالة الربيع العربي إلى خريف“.

وتابع في تصريح لـ”رصد” أن “الطائرة الواردة في التسريبات تشبه كثيرا تلك التي سقطت في أيدي الثوار وكانت محملة بالذخائرو الإمدادات لقوات حفتر“.

وربط حسن بين ضربة السيسي لمنطقة درنة في ليبيا وما ورد في التسريب وقال “إذا كانت دولة الإمارات قد دعمت الانقلاب في مصر فلا أستبعد أنها من حرضت السيسي لضرب معاقل معارضي حفتر في درنة على أنها مواقع تابعة لداعش، وذلك لتمكين الخائن من انقلابه”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020