شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وسط تجاهل الصحة.. أهالي سوهاج يستغيثون لنقص ألبان الأطفال

وسط تجاهل الصحة.. أهالي سوهاج يستغيثون لنقص ألبان الأطفال
تنقص ألبان الأطفال من الصيدليات العامة والخاصة بسوهاج وكذلك بالمستشفيات الحكومية، فيما ارتفع سعر العبوة في السوق السوداء إلى 60 جنيهًا، وسط استياء الأهالي الذي لا يلاقي اهتمامًا من المسؤوليين في الدولة.

تفاقمت في الآونة الأخيرة  أزمة نقص ألبان الأطفال في المستشفيات العامة والصيدليات التابعة لوزارة الصحة، وكذلك الصيدليات الخاصة بمحافظة سوهاج.
 

 

الأمر الذي دفع الأهالي لشراء الألبان من السوق السوداء بأضعاف الأسعار، حيث وصل سعر العبوة إلى 70 جنيهًا، في ظل ظروف اقتصادية ومعيشية متدنية للمواطن السوهاجي، ما يؤثر على دخل المواطن.

 

من جانبها أصدرت نقابة صيادلة مصر بيانًا يرجع سبب الأزمة لاشتراط بعض شركات الأدوية الحصول على نسبة معينة من أدويتها المنتجة، للحصول في المقابل على كمية من تلك الألبان.

وأوضح البيان أن الكميات الموجودة بالسوق حاليًا لا تكفي لسد حاجات المواطنين، وذكرت أن كل صيدلية يتوفر بها عدد 6 علب لبن شهرية بمختلف أنواعها، ما لا يكفي لطفلٍ واحدٍ شهريًا.

وأبدى المواطنون غضبهم  واستيائهم الشديد من عدم توافر الألبان بالسوق، وقال “محمد سعيد – والد لطفلين” أنه لا يقدر على شراء الكمية المطلوبة لطفليه، موضحًا عدم مقدرته المادية لشرائها من السوق السوداء بهذا السعر المرتفع.

وأضافت “سنا جميل”: “هجيب منين أربع أو خمس علب لبن في الشهر كل واحدة بـ 60 جنيه”، فيما ناشدت المسؤولين في وزارة الصحة والنقابات الطبية بالاهتمام بالأمر لتوفير الألبان، حفاظًا على حياة الأطفال.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023