شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيولوجيون عرب: الفساد والإهمال سبب إهدار ثروات مصر المعدنية

جيولوجيون عرب: الفساد والإهمال سبب إهدار ثروات مصر المعدنية
حضر عشرات الجيولوجيين العرب ندوة بالملتفي والمعرض الدولي السابع لاقتصادات المناجم، اليوم، لمناقشة أسباب إهدر الثروات المعدنية في مصر.

تحدث اليوم كبار الجيولوجيون العرب عن دور الفساد والإهمال في إهدار الثروة المعدنية بمصر، خلال الملتقى والمعرض الدولي السابع لاقتصاديات المناجم والمحاجر في الوطن العربي، المنطلق اليوم الثلاثاء برعاية المؤسسة السعودية المصري.
 

استمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، حيث كان يناقش فيه كبار الجيولوجيين العرب كيفية استثمار الثروة المعدنية والمشاكل التي تواجهها في مصر، بحضور  أمين المجلس الوطني للثروة المعدنية الدكتور حسن بخيت،  والأستاذ بكلية العلوم جامعة القاهرة الدكتور مرتضى العارف،  والدكتور أحمد بشاي الدكتور بكلية العلوم جامعة القاهرة، ورئيس هيئة الموارد النووية السابق الدكتور ممدوح عبدالغفور.

قال بشاي إن الإهمال هو السبب الرئيسي وراء إهدار الثروة المعدنية بمصر ، مضيفا: “مصر لا تهتم بالعناصر النادرة مثل التي تدخل في صناعة الزجاج الابيض بينما تقوم بتصديرها للهند ومن ثم تقوم باستيرادها بعشرات أضعاف سعر تصديرها”.

وأكد الدكتور ممدوح عبدالغفور حسن رئيس هيئة المواد النووية سابقًا أن الصناديق السوداء والفساد هما المعوقان الرئيسيان للثروة المعدنية في مصر ، حيث يتم الاستيلاء على أموال تلك الصناديق من قبل الحكومة بينما الأولى أن يتم ضخها في المحافظات ليتم استهداف الثروات المعدنية بكل محافظة”.
 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023