شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 6 يونيو والفنية 23 مايو

التعليم: امتحانات الثانوية العامة 6 يونيو والفنية 23 مايو
تُعقد امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المرحلة الثانية نظام قديم (نظام المرحلتين) يوم 6 يونيو المقبل، والدور الثاني في 15 أغسطس المقبل ,كما تعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة نظام حديث

أصدرمحمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم بحكومة الانقلاب العسكري، اليوم الأربعاء، القرار رقم 90 بشأن مواعيد امتحانات الشهادات العامة (الثانوية العامة والدبلومات الفنية).

ونص القرار الوزاري على أن تُعقد امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المرحلة الثانية نظام قديم (نظام المرحلتين) يوم 6 يونيو المقبل، والدور الثاني في 15 أغسطس المقبل.

كما تعقد امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة نظام حديث (نظام السنة الواحدة) في السابع من يونيو، والدور الثاني في الخامس عشر من أغسطس 2015.

وأضاف القرار أنه قد تم تحديد 23 مايو موعدًا لإجراء امتحانات الدور الأول لكل من دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية «نظام السنوات الثلاث»، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج (تجاري) «نظام السنوات الثلاث»، دبلوم المدارس الثانوية الفندقية «نظام السنوات الثلاث» (إعداد مهني)، ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة التجارية ودبلوم الشؤون الفندقية والخدمات السياحية «نظام السنوات الخمس».

وتابع: “دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعـية «نظام السنوات الثلاث»، دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعـية «نظام السنوات الثلاث» (إعداد مهني)، دبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج (زراعي) «نظام السنوات الثلاث»، ودبلوم الدراسة الفنية المتقدمة الزراعية «نظام السنوات الخمس»، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية «نظام السنوات الثلاث»، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية «نظام السنوات الثلاث» (إعداد مهني)، ودبلوم المدارس الثانوية الفنية للتعليم والتدريب المزدوج (صناعي) «نظام السنوات الثلاث»، دبلوم الدراسة الثانوية الفنية المتقدمة الصناعية «نظام السنوات الخمس» (فني أول)، كما تحديد الأول من أغسطس لإجراء امتحانات الدور الثاني لدبلومات إتمام الثانوية العامة التجارية والصناعية والزراعية.

وأشار القرار إلى أنه تم تحديد يوم 23 مايو لإجراء امتحانات الدور الأول لدبلوم الثانوية الفنية للصم وضعاف السمع، على أن يبدأ إجراء امتحانات الدور الثاني في الأول من أغسطس المقبل.

ولفت القرار إلى أنه تم تحديد 23 مايو لإجراء امتحانات دبلوم الخط العربي ودبلوم التخصص في الخط والتذهيب، في حين سيبدأ امتحانات الدور الثاني في كل منهما في الأول من أغسطس.

كما نص القرار في مادته الثانية على أن يكون توزيع المواد الدراسية على أيام الامتحان وفقًا لجدول الامتحان الخاص بكل من شهادة الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية، على أن يستمر سير الامتحان أيام العطلات الرسمية إذا ما اعترضت سيرها، فيما عدا أيام الجمع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023