شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة علمية: الفول السوداني يحمي من أمراض القلب والشرايين

دراسة علمية: الفول السوداني يحمي من أمراض القلب والشرايين
كشف باحثون أميركيون، عن أن تناول الفول السوداني، ولو بكميات قليلة، يقلل نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين، وذلك في دراسة شملت قرابة 200 ألف مشارك.

كشف  باحثون أميركيون، عن أن تناول الفول السوداني، ولو بكميات قليلة، يقلل نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين، وذلك في دراسة شملت قرابة 200 ألف مشارك.

ووفقًا لما نشره موقع الجزيرة نت، فإن الباحثين ربطوا في دراستهم، التي نشرتها مجلة جورنال أوف ذي أميركان ميديكال أسوسييشن الأميركية، الإثنين الماضي؛ بين تناول الفول السوداني وانخفاض نسب الوفيات بشكل عام، بنسبة تتراوح بين 17 و21%، بحسب الكميات المتناولة، وبنسب تتراوح بين 23 و28%، للوفيات الناجمة عن أمراض القلب والشرايين.

وكشف الخبير في علم الأوبئة والمسؤول الأول عن الدراسة، هونغ لوو، عن أن الدراسة شارك فيها نحو 70 ألف أميركي و130 ألف صيني، ينتمي أغلبهم إلى فئات اجتماعية واقتصادية متواضعة.

وتابع “لوو”،  أن سعر الفول السوداني المنخفض، جعل استهلاكه يرتفع، مضيفًا أنه يمكن للفواكه الجافة (المكسرات) أن تكون مادة اقتصادية لتحسين صحة القلب والشرايين لدى العموم.

وكان  الباحث في مركز بحوث السرطان بجامعة فانديربيت، والمشارك في الدراسة، ويليام بلوت، قال إنه لا يمكننا التأكد من أن استهلاك الفول السوداني نفسه هو الذي أفضى إلى خفض نسبة الوفيات، ولكن النتائج تتوافق مع الدراسات السابقة التي تتحدث عن منافع هذه المادة على الصحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023