شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: القضاء على فيروس سي خلال 10 سنوات

الصحة: القضاء على فيروس سي خلال 10 سنوات
مسحًا تم إجراؤه في عام 2008 لتحديد أعداد المصابين بفيروس سي، وكان المسح يقيم فئة عمرية محددة من عمر 18 إلى 59 عامًا، وقد أظهر أنه هناك 6 مليون مصريًا مصابين بالمرض، ومع الزيادة السكانية نتوقع أن الأعداد الآن زادت.

قال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة بحكومة الانقلاب، إن هناك مسحًا تم إجراؤه في عام 2008 لتحديد أعداد المصابين بفيروس سي، وكان المسح يقيم فئة عمرية محددة من عمر 18 إلى 59 عامًا، وقد أظهر أنه هناك 6 مليون مصريًا مصابين بالمرض، ومع الزيادة السكانية نتوقع أن الأعداد الآن وصلت إلى تسعة أو عشرة مليون مصاب بالفيروس الذي ينتج عن الممارسات الطبية الكثيرة الخاطئة التي تحدث في المنشآت الطبية، بحسب “المصري اليوم”.

وأضاف في لقاء مع الإعلامي خيري رمضان في برنامج «ممكن»، مساء أمس الأربعاء، أن 50% من الحاملين للفيروس كانوا لا يستجيبون للعلاج، والأخطر أنه العديد من المرضى كانوا يصابون بآثار جانبية نتيجة تناول الدواء، ولهذا إنتاج عقار مصري للشفاء من فيروس سي كان طفرة وتقدم كبير.

وتابع: وضعنا خطة للتوعية والعلاج والوقاية من مرض فيروس سي، وأنا أعتقد أن القضاء على هذا المرض نهائيًا من مصر سيحدث خلال 8 إلى 10 سنوات، ونحن في وقت لا نستطيع أن نقدم فيه وعودًا لن نستطيع تنفيذها، وفي نفس الوقت لن نكون متشائمين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية