شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسماء.. نخب تستدعي “فزاعة الاخوان” لابتزاز الانقلاب

بالأسماء.. نخب تستدعي “فزاعة الاخوان” لابتزاز الانقلاب
منذ الانقلاب العسكري على الرئيس مرسي، لم تتوانَ نخب هذا الانقلاب في ابتزازه، إذ خرجت بتصريحات تستخدم من خلالها "فزاعة الاخوان"، وتحذر من عودة نظام الرئيس مرسي.

منذ الانقلاب العسكري على الرئيس مرسي، لم تتوانَ نخب هذا الانقلاب في ابتزازه، إذ خرجت بتصريحات تستخدم من خلالها “فزاعة الاخوان”، وتحذر من عودة نظام الرئيس مرسي، في الوقت نفسه رفضت جماعة الاخوان مرارا وتكرارا الحديث عن توافق مع الانقلاب والعودة للحياة السياسية قبل القصاص للشهداء.
ونرصد لكم أبرز الشخصيات التي صرحت بذلك
عمرو الشوبكي
حذر اليوم عمرو الشوبكى الخبير السياسى بمركز الأهرام الاستراتيجى ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البلد، من أن استمرار وضع الأحزاب الراهن سيفتح الباب أمام عودة جماعة الإخوان إلى السلطة بعد انتهاء مدة رئاسة عبدالفتاح السيسي.
وقال عضو مجلس الشعب سابقا إنه لا توجد أى دولة حققت نهضة اقتصادية وسياسية إلا بدور حقيقى للأحزاب وليس بالإصلاح الذى نسمعه ونشاهده فى وسائل الإعلام التى تستضيف أشخاصا تزايد فقط على الأحزاب.
وأشار إلى إن الشعارات والأغاني الوطنية لن تحل مشاكل مصر التى لم ولن تحل إلا بالعمل الحقيقي الذي يقوم على وجود أحزاب قوية.
أحمد دراج
وقال الدكتور أحمد دراج المتحدث الرسمى لتحالف “25 – 30″، إن الجماعة تحاول بشتى السبل إرباك المشهد السياسي وتعطيل المؤتمر الاقتصادي، مشيرًا إلى أن حالات الانتقام تأتى بعد صدور حكم قضاء ضد أعمالهم الإجرامية وقت حكهم وما بعده. 
عبدالله السناوي
أكد الكاتب الصحفي عبدالله السناوي أنه لم يعد يستبعد عودة الاخوان للسلطة قائلاً في مقاله بــ”الشروق”: بصراحة كاملة يصعب الآن أن يستبعد أحد احتمال عودة الجماعة للسلطة مرة أخرى، لا لاستحقاق تمتلكه بل لأخطاء قاتلة تكاد تصيب الرأى العام بالإحباط الكامل.
نبيل نعيم
قال الشيخ نبيل نعيم، القيادي الجهادي السابق، إن هناك أوامر صدرت من البيت الأبيض لجماعة الإخوان بنسيان عودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم مره أخرى، مطالبين إياهم بمحاولة إعادة أنفسهم للعمل السياسي في المجتمع المصري. 
وأضاف نعيم في مداخلة هاتفية على فضائية “التحرير” أمس الأربعاء: ”إن محاولة عودة الإخوان للعمل السياسي مرة أخرى سيصحبها زيادة وتيرة العمليات الإرهابية؛ وذلك لتحسين شروط المفاوضات مع الدولة”.
صلاح عبد المعبود
وقال صلاح عبدالمعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إن المشهد الحالي في مصر يتطلب توافقا لا يقصي أحدا ويلم شمل الجميع، وإلا ستشتعل الحرب على الكل.
وأضاف أن الإخوان يستهدفون من وراء ما جرى العودة مرة ثانية إلى الحكم وإعادة محمد مرسي إلى كرسي الرئاسة، وهو “أمر مستبعد تماما”، حسب قوله في الحوار الذي أدلى به لـ”العرب”.
باحث سياسي
وقال الباحث والخبير الاستراتيجي، عمرو عمار، إن جماعة الإخوان المسلمين تتبع آليات محددة لإفشال خارطة الطريق تقوم على انهيار الاقتصاد ويعقبه توجه الدولة نحو ثورة جياع، ما اعتبره أمرًا يقضي على الأخضر واليابس، ما ينذر بعودتهم مرة أخرى إلى الساحة السياسية بسقوط النظام الحالي.
الإخوان ترفض العودة قبل القصاص
وسبق أن أكدت جماعة الاخوان المسلمين رفضها لكل مبادرات الصلح مع الانقلاب العسكري والعودة لممارسة الحياة السياسية مرة أخرى قبل القصاص لدماء الشهداء وعودة الشرعية كاملة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية