شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار السلع الغذائية بأسيوط

ارتفاع أسعار السلع الغذائية بأسيوط
سخط أهالي أسيوط بعد ارتفاع أسعار معظم الخضروات والسلع الغذائية بالسوق الأسيوطي، عن الأسبوع الماضي بزيادة وصلت إلى 35% في بعض السلع.
يستمر ارتفاع الأسعار بالسوق الأسيوطي بشكلٍ جنوني،  إذ ارتفعت أسعار معظم الخضروات عن الأسبوع الماضي بزيادة وصلت إلى 35% في بعض السلع.
 

 قامت الشبكة بالجولة في السوق الأسيوطي، لمعرفة أسعار السلع الغذائية والخضر، فقفزت أسعار الطماطم من 1.5 إلى 2.5 جنيه للكيلو، وازداد الخيار إلى 4 بعدما كان بـ 3 جنيهات بالأسبع الماضي، في حين ظلت أسعار الفاكهة كما هي أو بفارق زيادة بسيطة في بعض الأنواع.
 

وبالنسبة للبقوليات، فهناك زيادة ملحوظة في أسعار “الفاصوليا ، واللوبيا”، والتي وصل سعرها إلى 12 جنية للكيلو، كما أن هناك زيادة طفيفة في سعر الأرز وثبات للمكرونات.

وبمعرفة آراء الأهالي في الارتفاع المفاجيء، قال “حسن – تاجر بقوليات”: “المكرونة الوحيدة اللي ثابته بقالها فترة بعكس الرز مثلًا بيزيد ويقل، ودا بسبب أن المكرونة مرتبطة بالدقيق”.

وحسبما قال تاجر الفاكهة والخضروات “سعيد” أوضح أنه ليس له دخل بالتسعيرة الجديدة، وقال: “مش احنا اللي بنسعر الحاجة هي بتوصلنا من التجار الكبيرة بالسعر بتاعها واللي بيأثر في السعر هي تكاليف شحن الخضروات، وبسبب زيادة البنزين”.

وقال  المواطن “أحمد وليد”: “أنا بلف من ساعة عشان اشتري طماطم بالسعر القديم مش لاقى وكلها رفعت الأسبوع ده”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023