شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تظاهرات رافضة لحكم العسكر على مدار اليوم

بالصور.. تظاهرات رافضة لحكم العسكر على مدار اليوم
خرجت تظاهرات ليلية منددة بحكم العسكر في مختلف المحافظات، ندد المشاركون فيها...

خرجت تظاهرات ليلية منددة بحكم العسكر في مختلف المحافظات، ندد المشاركون فيها بالقمع الأمني الذي تمارسه داخلية الانقلاب، كما طالبوا بعودة المسار الديمقراطي.

القاهرة:
نظمت حركة شباب ضد الانقلاب في القاهرة مسيرة شبابية انطلقت من أمام مسجد الحسن بمدينة نصر، نددوا خلالها بالحملات الأمنية التي تشنها داخلية الانقلاب بحق معارضيها، كما رددوا هتافات تنادي بالحرية وتحقيق أهداف ثورة الـ25 من يناير.

الجيزة:

تظاهر أهالي بني مجدول إحدى قرى الجيزة في مسيرة حاشدة انطلقت بعد صلاة العشاء من مسجد القرية، وردد المشاركون هتافات منددة بمقتل السيد الشعراوي على يد قوات أمن الانقلاب، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب.

 

كما نظم أولتراس مصر سياسي بكفر حكيم مسيرة انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد شكر، وطافت المسيرة أرجاء البلدة، مرورًا بمنازل المعتقلين، وردد المشاركون هتافات: "اوعى تنسى وخليك فاكر.. اللي اعتقلوا حاتم عساكر"، "يسقط يسقط.. حكم العسكر".
 

المنوفية:

خرجت تظاهرة مناهضة لحكم العسكر في المنوفية، رغم برودة الجو وهطول الأمطار لتجوب شوارع مدينة السادات، بعد أن انطلقت من أمام مكتبة المهندس بالمنطقة الأولى، لتجوب شوارع المحكمة ومول السلام، مرددين هتافات منددة بالأحكام القضائية بحق معارضي الانقلاب، بينما شاركت حركة نساء ضد الانقلاب بالمسيرة، مطالبات بحرية المعتقلين.

البحيرة:
شهدت مدينة كفر الدوار بالبحيرة، مساء اليوم الأربعاء، مسيرة شبابية حاشدة انطلقت فاعلياتها عقب صلاة العشاء من مسجد النور بأنطونيادس، وجابت شوارع المدينه تنديدًا بإعدام "محمود رمضان" ورفضًا لمؤتمر بيع مصر، رفع المشاركون لافتات "مصر بتتباع والشعب بينتحر" و"لا لتشريد العمال وبيع مصر" و"نرفض مؤتمر بيع مصر".


الفيوم:

ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ تظاهرة رافضة لحكم العسكر في الفيوم ﻋﻘﺐ ﺻﻼﺓ  العشاء ﻣﻦ أمام ﻣﺴﺠﺪ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﺮ ﺑﻘﺮﻳﺔ ﺳﻨﺮﻭ ﺍﻟﻘﺒﻠﻴﺔ ﺑﻤﺮﻛﺰ أﺑﺸﻮﺍﻱ، وسط مشاركة لشباب القرية ونسائها، منددين بارتفاع أسعار أسطوانات الغاز وأزمة البنزين.

 

بني سويف:

وفي تحدٍ واضح لداخلية الانقلاب، خرجت تظاهرات ليلية منددة بحكم العسكر في مدينة بني سويف، حيث انطلقت من أمام مزلقان الغمراوي، وجابت المسيرة الشوارع المحيطة، للمطالبة بالإفراج عن كل المعتقلين في سجون العسكر، وأخرى منددة باستمرار حصار قرية الميمون للأسبوع الثالث على التوالي، من جانبها حضرت قوة أمنية لاعتقال المشاركين عقب انتهاء المسيرة مباشرةً، دون وقوع اعتقالات.

 

وفي قرية الميمون المحاصرة من قبل داخلية الانقلاب للأسبوع الثالث، نظم شباب القرية وقفة احتجاجية للتنديد بالحصار المفروض، حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر، كما حملوا صورًا للمعتقلين، منادين بحريتهم.

 

كما خرج أهالي جزيرة المساعدة بالواسطى فى تظاهرة حاشدة عقب صلاة العشاء، لتطوف المسيرة شوارع القرية، وسط هتافات منددة بالأوضاع الاقتصادية المتردية، وغلاء الأسعار، والانقطاع المتكرر للتيار الكهربي في الفترة الأخيرة باستمرار، كما نددوا بفشل حكومة محلب في حل الأزمات المعيشية.

 

وفى السياق ذاته نظم مناهضو الانقلاب في قرية بني حدير مسيرة حاشدة، طالبوا فيها بالإفراج عن المعتقلين، كما نددوا بممارسات داخلية الانقلاب والانتهاكات بحق المعتقلين، مؤكدين استمرار الحراك الثوري المناهض للانقلاب، حتى تحقيق مطالبهم.

أسيوط:
تظاهر رافضو حكم العسكر في أسيوط من أمام مسجد عاشور بمنطقة الوليدية؛ للتنديد باعتقال قوات الأمن لفتاة من محكمة أسيوط، صباح اليوم، والتنديد بالقمع الأمني، طافت التظاهرة شوارع المنطقة وسط هتافات مُطالبة بإسقاط حكم العسكر ومنددة بإعدام محمود رمضان، وأطلق المتظاهرون الألعاب النارية في الهواء وأشعلوا الشماريخ وسط تفاعل كبير بين أهالي المنطقة.

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت فتاة بجامعة الأزهر فرع أسيوط صباح اليوم أثناء ذهابها إلى المحكمة بدعوى أن بحوزتها منشورات، ولم تعرض الفتاة على النيابة إلا منذ قليل، وسط أنباء عن تأجيل القرار إلى صباح اليوم.

سوهاج:

نظمت حركة نساء ضد الانقلاب في سوهاج وقفة احتجاجية أمام منزل أحد المعتقلين بالمدينة، طالبت المشاركات بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين في سجون العسكر، كما طالبن بمحاكمة قادة الانقلاب، والقصاص لدماء الشهداء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023