شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناجي شحاتة: “بلاش أفلام عربي ومش عايز أسمع كلام”

ناجي شحاتة: “بلاش أفلام عربي ومش عايز أسمع كلام”
أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد...

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة بإخراج المعتقلة نعمة سيد، إحدى المتهمات فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء". 

 

وفور خروج المعتقلة أجهشت بالبكاء ، بحسب اليوم السابع ، قائلةً لهيئة المحكمة: "أنا عملت إيه علشان أتعامل المعاملة دي"، " لو هتحكم عليا احكم بالإعدام ولا يوم واحد فى السجن"، وهو ما أثار غضب المستشار محمد ناجى شحاتة، ليعقب على حديث المتهم قائلًا: بلاش أفلام عربي ومش عاوز أسمع كلام تاني. 

 

فيما، طالب الدفاع ببراءة المتهمين مما نسب إليهم من اتهامات، نظرًا لخلو الأوراق من شهود رؤية بشأن الواقعة، في الوقت الذي قدم خلاله الدفاع دفعًا بعدم جدية التحريات. 

 

وأشار الدفاع إلى تناقض ما أبداه المتهمون خلال اعترافاتهم أمام النيابة مع طبيعة الأحداث وملابساتها، قائلًا: إن ما ورد بأقوال المتهمين يتعارض مع الحقيقة، وهو ما استدعى الدفاع للدفع ببطلان الاعترافات وعدم الاعتداد بها. 

 

وطلب الدفاع الحاضر عن المتهم كريم علي سعد الدين عرضه على الطب الشرعي، وقال إن لديه مرضًا عقليًا يمنعه من السيطرة على أفعاله، وأخرجت المحكمة المتهم من القفص وقامت بمناظرته ولكنه نفى مرضه وقال إنه لا يتذكر الأحداث برمتها. 

 

جدير بالذكر أن المحكمة قضت فبراير الماضي بمعاقبة 229 متهمًا "غيابيًا" بالسجن المؤبد"، إلى جانب معاقبة 39 متهمًا أحداث" بالسجن لمدة 10 سنوات، إلى جانب إلزام المتهمين بدفع غرامة قدرها 17 مليون جنيه متضامنين. 

 

كانت النيابة، قد أسندت للمعتقلين عددًا من التهم منها التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مبان حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023