شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتفاضة حاشدة بالمحافظات للإفراج عن المعتقلين

انتفاضة حاشدة بالمحافظات للإفراج عن المعتقلين
شهدت معظم محافظات مصر، مسيرات حاشدة، انطلقت عقب صلاة الجمعة، تندد بحكم العسكر، وتطالب...

شهدت معظم محافظات مصر، مسيرات حاشدة، انطلقت عقب صلاة الجمعة، تندد بحكم العسكر، وتطالب بالإفراج عن المعتقلين، ووقف الانتهاكات بحقهم.

 

ففي القاهرة خرجت حشود المطرية الرافضة للحكم العسكري من مسجد الرحمن،  منددين ببراءة العادلي ومطالبين بالإفراج عن المعتقلين والقصاص للشهداء، فيما هاجمتهم قوات الأمن بالغاز والخرطوش عدد من المرات ما أسفر عن سقوط عشرات الإصابات بالاختناقات.

 

الجيزة

 

انطلقت مسيرة حاشدة بالهرم من مسجد الطالبية الكبير، طافت شوارع الطالبية وترسا والعروبة، بمشاركة أولتراس نهضاوي، وختمت بمنطقة المحولات عروبة قبل وصول قوات أمن الانقلاب بدقائق.

 

وبالوراق، انطلقت مسيرة حاشدة خرجت من مسجد النور وشارك فيها أولتراس نهضاوي.

 

 

وانطلقت مسيرة بالعمرانية من مسجد أبو بكر علي الدائري، وختمت بجوار مستشغى الصدر بالعمرانية، رفع المشاركين خلالها شارة رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي، وسط هتافات بإسقاط النظام.

 

البحيرة

 

احتشد أهالي كفر الدوار، في مسيرة انطلقت من أمام مول فتح الله، وجابت شوارع المدينة، أكد المشاركون خلالها على استمرار فعالياتهم المعارضة لحكم العسكر حتى إسقاطه ومحاكمة قادته.

 

الفيوم

 

انطلقت تظاهرة حاشدة بقرية الأعلام التابعة لمركز الفيوم، من مسجد النور تنديدا بحكم العسكر، ورفع المشاركون خلالها شارات رابعة وصور الرئيس مرسي، واشعل شباب الاولتراس المسيرة بهتافاتهم الثورية.

 

أسيوط


نظم أهالي أسيوط وقفة مفاجئة عقب صلاة الجمعة أمام مسجد خشبة بشارع الجمهورية، أحد اكبر شوارع أسيوط، منددين ببراءة حبيب العادلي وإعدام محمود رمضان والحكم ضد سامية شنن، كما طالبوا بالافراج عن المعتقلين وعودة الشرعية المنتخبة المتمثلة في الدكتور محمد مرسي .

 

 

المنوفية

 

 نظم أهالي أشمون سلسلة بشرية في أبو رقبة، رافعين أعلام مصر وشارات رابعة، ومنددين باعتقال الشرفاء، ومؤكدين علي استكمال الثورة حتى النصر.

 

الشرقية


نظم أهالي بلبيس سلسلة بشرية بطريق بلبيس العاشر، تبعها مسيرة حاشدة بمنطقة أبو سمران، شارك فيها أولتراس ربعاوي، واشعلوا المسيرة بالشماريخ والهتافات الثورية.

 

كما نظم أهالي قرية العدوة مسقط رأس الرئيس مرسي مسيرة حاشدة جابت شوارع القرية منددة بالحكم العسكري، ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

 

 

بني سويف

 

وفي بني سويف خرجت مسيرة حاشدة بالقرية السياحية ميدوم التابعة لمركز الواسطي شمال المحافظة من مسجد الفتح، مستنكرين حصار قرية الميمون لـ30 يوما حتى الآن، ومطالبين بفك الحصار عن أهالي الميمون.

 

المنيا

 

خرجت 3 مسيرات حاشدة في ثلاثة قرى مختلفة، انطلقت الأولى من قرية دير سمالوط، من مسجد الجمعية الشرعية، وخرجت المسيرة الثانية من قرية جبل الطير من المسجد الغربي، فيما خرجت الثالثة من مسجد القرية، نددوا خلالها ببيع مصر في المؤتمر الاقتصادي.


 

الدقهلية

 

انطلقت مسيرة بالجمالية رفضا لحكم العسكر وتنديداً بأحكام الاعدام التى طالت 8 من شباب المحافظة، وهتف المشاركون مطالبين بالقصاص من قائد الانقلاب وقضاؤه الفاسد.

 
كما نظم أهالي نبروة، سلسلة بشرية تبعتها مسيرة على طريق" نبروة – كفر الشيخ"، رفعوا فيها لافتات تندد بسوء الأوضاع المعيشية من انقطاع للكهرباء والمياه ونقص شديد في اسطوانات الغاز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023