شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الأطعمة المقلية تضعف عضلة القلب

دراسة: الأطعمة المقلية تضعف عضلة القلب
كشفت دراسة أمريكية أجريت مؤخرًا وجود علاقة طردية بين تناول الأطعمة المقلية وبين الإصابة...

كشفت دراسة أمريكية أجريت مؤخرًا وجود علاقة طردية بين تناول الأطعمة المقلية وبين الإصابة بضعف عضلة القلب.

 

ووفقا لما نشره موقع "باب" فقد أكد باحثون من جامعة هارفارد ارتفاع نسبة خطورة تلك الأطعمة لأكثر من 70% عند تناولها أكثر من 7 مرات أسبوعيا.

 

وخلال هذه الدراسة، رصد الباحثون بيانات تتعلق بأكثر من 15 ألف رجل من الأطباء، حيث تمت متابعتهم لمدة 10 سنوات، ووجدوا إصابة نحو 5% منهم بضعف القلب.

 

ويقول الباحثون إن الرجال الذين تناولوا أطعمة مقلية مرة إلى ثلاث مرات أسبوعيا ارتفعت لديهم احتمالات خطورة الإصابة بحالة فشل القلب بنسبة 18%.

 

فيما أكدت النتائج، ارتفاع نسبة الخطورة إلى 25% في حال تناول الأطعمة المقلية من 4 إلى 6 مرات أسبوعيا، وارتفاع نسبة الخطورة لأكثر من 70% عند تناول الأطعمة المقلية أكثر من 7 مرات أسبوعيا.

 

وبناء على هذه النتائج، حذّر الخبراء من تناول الأطعمة المقلية، خاصة أنها تحتوي على سعرات حرارية عالية تُؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول، وبالتالي ارتفاع احتمالات خطورة الإصابة بأمراض القلب.

 

يذكر  أن ضعف القلب، أو عجز القلب، حالة لا يستطيع فيها القلب ضخ كميات كافية من الدم إلى أجزاء وأعضاء الجسم المختلفة، ومن أعراضها: سهولة الشعور بالتعب في حال بذل مجهود بدني وصعوبة في التنفس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023