شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قلاش: الصحفيون المحبوسون مسئوليتي.. والنقابة اقتربت من الموت

قلاش: الصحفيون المحبوسون مسئوليتي.. والنقابة اقتربت من الموت
انتقد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أداء النقابة خلال السنوات الأخيرة، ووصفه بأنه "كان في...

انتقد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أداء النقابة خلال السنوات الأخيرة، ووصفه بأنه "كان في خطر"، مشددا على أنه جاء نقيبا "ليس كميزة وإنما لحل مشاكل الصحفيين".

 

وتابع قلاش، خلال حوار مسجل على قناة النهار، من المنتظر أن يُذاع الأربعاء المقبل ونشره اليوم السابع: "لم أفاجأ بفوزي في النقابة.. كان لدي يقين بأن العمل النقابي في خطر، هناك تحديات كثيرة وشعرت بأني جندي في المواجهة، والنقابة كانت فى غرفة العناية المركزة تقترب من الموت".

 

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن أساسيات نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك، مازالت تتحكم في العمل الصحفي، معربا عن رفضه التام لاحتكار العمل الصحفي من قِبل رجال الأعمال كما كان يحدث من قبل؛ حسب قوله.

 

وأوضح قلاش أن منظومة التشريعات الآن قيد البحث داخل النقابة، لافتا النظر إلى أن "فراغ التشريعات حلت محله تشريعات مبارك، ولذا لابد من نقابة خاصة للإعلاميين تكون مسئولة عن الضوابط المهنية".

 

وشدد قلاش على أنه سيعمل من أجل الإفراج عن الصحفيين المحتجزين، مضيفا "هناك من نختلف معهم في الآراء، ولكن نقف بجانبهم برغم ذلك وهم مسئوليتي، ويجب أن تتفهم وزارة الداخلية أن دور الصحفى لمصلحة الوطن".

 

من جانبهم اعتبر عدد كبير من شباب الصحفيين انتصار قلاش في سباق انتخابات النقابة "انتصار كبير لهم"؛ حيث قال حجاج أحمد لـ"رصد": "يحي قلاش دماء جديدة نتفاءل بها خيرا".

 

وأضاف إسماعيل محمود: "العمل الصحفي في عهد النقيب السابق ذاق الذل والمهانة على أيدي رجال الأعمال، وأصحاب الصحف، ورجال الداخلية"، متابعا "لم تكن لنا قيمة تحت قيادة رشوان رغم اعتبارنا في كل الدول سلطة رابعة".

 

وعلق عمر حسن على حوار النقيب، قائلا: "لقد سقطت هيبتنا عن عمد في عهد ضياء رشوان، فمات منا الكثير، وحُبس منا الكثير دون أن يحرك ساكنا، لا أدري إن كان النقيب الجديد أفضل حالا أم لا لكن سنرى تنفيذه لوعوده".  



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020