شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نواب الشعب تلتقى مجلس أمناء جامعة الفيوم لفتح حوارت مجتمعية

نواب الشعب تلتقى مجلس أمناء جامعة الفيوم لفتح حوارت مجتمعية
عقد مجلس أمناء جامعة الفيوم اليوم برئاسة د عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة , وبحضور نوابه وعمداء الكليات لقاءاً...

عقد مجلس أمناء جامعة الفيوم اليوم برئاسة د عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة , وبحضور نوابه وعمداء الكليات لقاءاً موسعاً ألتقوا خلاله بنواب مجلس الشعب بقاعة الاجتماعات بالجامعة ؛ فى مبادرة من نواب الشعب لفتح حوار مجتمعى بين الجامعة والمجتمع الفيومى لتفعيل دور الجامعة  فى المساهمة فى حل مشكلات المحافظة .

  تحدث النائب حاتم عبد العظيم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة عن ضرورة أن توجه الجامعة اهتماما كبيرا على المستوى البيئى , بتقديم الحلول والمقترحات  لبعض المشاكل مثل مشكلة زيادة المياه ببحيرة قارون والتى يعانى منها أصحاب الأراضى القريبة من البحيرة مشيرا الى اهمية تأهيل العاملين بالتربية والتعليم،لافتا الى تراجع جودة بعض المحاصيلكالقمح والقطن مطالبا الدكتور مجدى حنا نائب رئيس الجامعة بالنظر فى هذا الامر مع الكليات المعنية.

وقد أكد النائب عقب المؤتمر  أن رئيس الجامعة استجاب  لطلبه المقدم  منذ 15 يوم بشأن إنشاء مركز متخصص لعلاج أمراض الكبد والكلى , وكان النائب قد تناقش معه حول تخصيص أحد مبانى الجامعة -تحت التشطيب- لهذا الغرض .

 وخلال الاجتماع طالب الدكتور سامى سلامة النائب عن الحرية والعدالة  رئيس الجامعة بالعمل على رفع كفاءة ومستوى مستشفى الجامعة , حيث يعانى المرضى.

وفى هذا السياق أكد رئيس جامعة الفيوم أنه تم اتخاذ قرار بتغير مجلس الإدارة , وتعيين الدكتور محمد الفيومى مديراً للمستشفى وتعيين 4نواب له , وكذلك تم تغير هيكل الرواتب الخاصة بمدير الجامعة , وتقنينها وتوزيعها على المدير ونوابه الأربعة .

وأستنكر النائب وجيه الشيمى غياب الأمن وإنعدامه بمدينة الطالبات , وطالب بضرورة وجود أفراد أمن ومسلحين لحماية الطالبات والإطمئنان عليهن .

ومن جانبه أكد رئيس الجامعة أنه تقدم بطلب للسيد مدير الأمن بتوفير أفراد أمن " خفراء" لكل من مزرعة دمو , ومدينة الطالبات , ومستشفى الجامعة , وطالب النواب بمساعدته وتفعيل هذا الطلب .

وفى هذا الصدد أكد أحمدى قاسم عضو مجلس الشعب عن  الحرية والعدالة أنه يجوز قانونياً لأى مؤسسة أن تطلب حماية شرطية , ولو على نفقتها الخاصة .

ودعا الشيخ فوزى يمانى عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة إلى الإهتمام بالمُعلم والمُعلمات من باب ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا .

وأشار أحمد إبراهيم بيومى  نائب الحرية والعدالة إلى ضرورة فتح حوار ما بين الجامعة والمجتمع .

واقترح أسامة يحيى نائب الحرية والعدالة عمداء جميع الكليات إلى تخصيص ولو فصل بسيط داخل المنهج الخاص بكل كلية تعالج من خلاله مشاكل الفيوم .

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020